مصرف الإمارات المركزي يتخذ إجراءات للحدّ من تأثير ارتفاع أسعار الفائدة

أحمد السيد
مصرف الإمارات المركزى

ناقش مصرف الإمارات المركزي، اليوم الخميس 15 يونيو 2023، تأثير ارتفاع أسعار الفائدة في القطاع المالي في الدولة.

ووافق مجلس إدارة المصرف على الحلول المقترحة لتخفيف الآثار على متعاملي البنوك من الأفراد أصحاب قروض الرهن العقاري، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات.

اجتماع مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي

ترأس نائب رئيس الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي،  الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، اجتماع المجلس، الذي عقد اليوم في قصر الوطن بالعاصمة أبوظبي.

واستعرض المجلس المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، ومجريات تنفيذ الخطط والمشاريع للمرحلة المقبلة، بما يتماشى مع التطلعات الاقتصاديّة والمستقبليّة للدولة.

أ[رز ما ناقشه اجتماع مصرف الإمارات المركزي

ناقش المجلس تأثير ارتفاع أسعار الفائدة في القطاع المالي في الدولة، ووافق على الحلول المقترحة لتخفيف الآثار على متعاملي البنوك من الأفراد أصحاب قروض الرهن العقاري.

واطلع مجلس الإدارة على الخطط الرامية إلى تطوير وتطبيق مبادرات التمويل الأخضر، والالتزام باستراتيجيات الاستدامة على مستوى القطاع المالي، والمشاركة الفاعلة في مبادرات عام الاستدامة، ودعم جهود استضافة الدولة لمؤتمر الأطراف للاتفاقية الإطارية للتغير المناخي، في دورتها الثامنة والعشرين (COP28).

وكذلك اطلع المجلس على سياسات التوطين الجديدة لشركات الصرافة وشركات التمويل والمهن المرتبطة بالتأمين، واتخذ القرارات اللازمة بشأنها.

اقرأ أيضًا| توقعات باستمرار نمو الناتج المحلي الإماراتي بهذه المعدلات

ربما يعجبك أيضا