حمدان بن زايد: الإمارات سباقة في تنويع مصادر الطاقة

وليد أبوالمعارف
حمدان بن زايد: الإمارات سباقة في تنويع مصادر الطاقة

زار ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، محطات براكة للطاقة النووية السلمية للاطلاع على أحدث المستجدات.

واستمع الشيخ حمدان بن زايد لشرح من المهندسين الإماراتيين بشأن أحدث المستجدات والإنجازات التي تحققت في محطات براكة، وآخرها بدء الاستعدادات التشغيلية للمحطة الرابعة والأخيرة، لتنضم بعد عدة أشهر إلى المحطات الثلاث الأخرى في التشغيل التجاري، وإنتاج 40 تيراواط من الكهرباء الصديقة للبيئة على مدار الساعة، وهو ما يغطي ربع احتياجات دولة الإمارات العربية المتحدة من الكهرباء.

وأعرب عن ثقته بالكفاءات الإماراتية المتخصصة في قطاع الطاقة النووية، والتي تمكنت في وقت قياسي بفضل دعم القيادة الرشيدة وتوجيهاتها، من امتلاك المهارات والخبرات الكبيرة التي تؤهلها للمساهمة في تطوير التقنيات المتقدمة في قطاع الطاقة النووية وتصديرها للعالم، وفقا لموقع صحيفة البيان، اليوم الجمعة 23 يونيو 2023.

وقال الشيخ حمدان بن زايد : “بفضل الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة، أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة سباقة في تنويع مصادر الطاقة لديها، كما كانت سباقة في إطلاق مبادراتها الاستراتيجية للحياد المناخي 2050، والبدء قبل نحو 14 عاماً في مسيرة الانتقال لمصادر الطاقة الصديقة للبيئة وإضافة الطاقة النووية لمحفظتها من مصادر الطاقة، وهو ما يؤتي ثماره اليوم على صعيد ضمان أمن الطاقة والاستدامة في نفس الوقت”.

اقرأ أيضا| رئيس الإمارات يدعو رئيسة جورجيا لحضور COP28

ربما يعجبك أيضا