رائدة المناخ في «COP28» تدعو الشركات لتبني ممارسات صديقة للبيئة

ولاء عدلان
رائدة الأمم المتحدة لتغير المناخ لدى الفريق القيادي لمؤتمر الأطراف COP28

دعت رائدة الأمم المتحدة لتغير المناخ لدى الفريق القيادي لمؤتمر الأطراف COP28، رزان المبارك، الشركات إلى تكثيف جهودها للتخفيف من حدة تغير المناخ والتكيف معه.

وحثت المبارك، التي تشغل أيضًا منصب رئيس الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، الشركات على إدراج الحلول القائمة على الطبيعة في خططها للتحول نحو ممارسات صديقة للطبيعة ومراعية للمناخ.

بناء اقتصاد صديق للطبيعة

قالت إن “بناء اقتصاد صديق للطبيعة أمر بديهي للحفاظ على التنوع البيولوجي والمناخ والصحة العامة والأمن الغذائي”، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 5 يوليو 2023.

واستعرضت خطوات عدة يمكن للشركات والمؤسسات المالية اتخاذها لتحقيق اقتصاد صديق للطبيعة، ومنها: الانضمام إلى حملة السباق إلى الصفر الرامية إلى الوصول بالانبعاثات إلى مستوى الصفر بحلول عام 2050 على أقصى تقدير، وتمويل الحلول القائمة على الطبيعة، وسد الفجوة الحالية البالغة 484 مليار دولار سنويًّا المطلوبة بحلول 2030.

وأشارت المبارك خلال مشاركتها في أسبوع لندن للعمل المناخي، إلى صعوبة تحقيق أهداف اتفاق باريس دون حماية الطبيعة والحفاظ عليها، موضحة أن الطبيعة تعزز القدرة على الصمود، وتوفر ما لا يقل عن ثلث فرص التخفيف المطلوبة لتحقيق مستهدف تقييد ارتفاع درجة الحرارة عند 1.5 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا| كوب 28.. فرصة لتعزيز العدالة المناخية بالعالم

اقرأ أيضًا| الجابر: «COP28» سيكون أول مؤتمر أطراف يستضيف قمة لمجموعة الـ77

ربما يعجبك أيضا