«ألستوم» الفرنسية تعتزم إنشاء مجمع صناعي في برج العرب بمصر

رؤية نيوز

وافق مجلس الوزراء المصري مبدئيًّا على خطة مقدمة من شركة ألستوم الفرنسية لإنشاء مجمع صناعيّ بمدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية.

ووفق ما جاء في بيان، اليوم الأربعاء 5 يوليو 2023، تدرس الحكومة المصرية المطالب والحوافز المقدمة من الشركة لبدء تنفيذ الخطة، التي تتضمن إنشاء مصنعين متخصصين في إمدادات السكك الحديدية.

مصنعان بأعلى المعايير العالمية

يخدم المصنع الأول لشركة ألستوم الفرنسية إنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية، من إشارات ولوحات ودوائر كهربائية للتحكم وضفائر كهربائية، وغيرها. وينتج الثاني جميع أنواع الوحدات المتحركة لخطوط المترو، والترام، LRT، المونوريل، والقطار السريع، وغيرها.

ومن المقرر إنشاء المصنعين وفق أعلى المعايير العالمية، والمواصفات القياسية الخاصة بالشركة، والمطبقة بجميع مصانعها، ومن المقرر تصدير منتجات هذه المصانع إلى مختلف دول العالم، في حين جرى الاتفاق على تخصيص أول إنتاج من مصنع الوحدات المتحركة لصالح الخط السادس لمترو الأنفاق.

اقرأ أيضًا: وزير الطاقة الإماراتي داعمًا قرارات أوبك: أفضل مصدر لأرقام البيانات

1200 فرصة عمل

اختير الموقع بمدينة برج العرب لتيسير تصدير المنتجات واستيراد المواد الخام عبر ميناء الإسكندرية، فمن المخطط أن يقام المصنعان على مساحة 31 فدانًا، مع توفير توسعات مستقبلية أخرى بمساحة 9 أفدنة، ليصل إجمالي المساحة الخاصة بالمصنعين لـ40 فدانًا.

ويوفر المصنعان 1200 فرصة عمل للمهندسين والفنيين المصريين بواقع 900 عامل لمصنع إنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية، و300 لمصنع الوحدات المتحركة.

اقرأ أيضًا: دبي للاستثمار تنجح في خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بـ 32%

ربما يعجبك أيضا