زيلينسكي: سعيت للحصول على الأسلحة لبدء الهجوم المضاد مبكرًا

عبدالمقصود علي
انعقاد القمة الأوكرانية - الأوروبية فبراير المقبل

قال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، إنه كان يريد بدء الهجوم المضاد في وقت سابق، وإنه حث الحلفاء الغربيين على إمداده بالأسلحة من أجل هذا.

ووفقًا لمقتطفات من حديثه لشبكة سي.إن.إن، اليوم الخميس 6 يوليو 2023، أضاف زيلينسكي: “ممتن للولايات المتحدة بوصفها قائدة دعمنا، لكنني أخبرتهم والقادة الأوروبيين أيضًا، أننا نود أن نبدأ هجومنا المضاد في وقت مبكر، وبحاجة إلى كل الأسلحة والعتاد من أجل هذا”.

منح روسيا الوقت

تابع “إذا تكشف الهجوم المضاد في وقت لاحق، فجزء كبير من أراضينا سيُلغم… ونمنح عدونا الوقت والإمكانية لزرع المزيد من الألغام، وتجهيز خطوطه الدفاعية”.

اقرأ أيضًا: روسيا: استهداف قوات أوكرانية بالقرب من باخموت

وأشار الرئيس الأوكراني إلى أن الصعوبات في ساحة المعركة أدت إلى إبطاء وتيرة الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية الذي يهدف إلى استعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا في الشرق والجنوب منذ فبراير من العام الماضي.

وحث زيلينسكي مرارًا الولايات المتحدة والحلفاء الغربيين على تزويد القوات الأوكرانية بأسلحة أكثر تطورًا، مثل مقاتلات إف-16 أمريكية الصنع وصواريخ أطول مدى.

وفي الأسبوع الماضي، قال زيلينسكي إن الهجوم المضاد “أبطأ مما نرغب”، دون أن يخوض في تفاصيل محددة، لكنه قال “أُحرز تقدم في جميع الاتجاهات”.

اقرأ أيضًا: الكرملين: لم نتخذ قرارًا نهائيًّا بشأن اتفاق حبوب البحر الأسود

ربما يعجبك أيضا