بـ40 ألف دولار.. تسلا تنتهي من تصنيع أول مركبة «سايبرتراك»

علي عبدالعزيز

أعلنت شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات إنتاج أول نسخة من مركبتها الكهربائية سايبرتراك.

وفق بيان الشركة الأمريكية أمس السبت 15 يوليو 2023، أعلنت خروج النسخة الأولى من مركبة البيك آب الكهربائية Cybertruck (سايبرتراك) من خط الإنتاج في مصنعها الضخم في تكساس جنوب الولايات المتحدة.

أول مركبة سايبرتراك

قالت الشركة على تويتر: “انتهى صنع أول مركبة سايبرتراك في مصنع جيجا تكساس”، ونشرت صورة تظهر المركبة محاطة بعشرات الأشخاص الذين كانوا يرتدون سترات أمان صفراء، وخوذًا داخل ما يشبه الحظيرة.

وأعاد إيلون ماسك، رئيس تسلا وتويتر، نشر التغريدة، مرفقًا إياها بتعليق جاء فيه “تهانينا لفريق تسلا”.

ضجة كبيرة

أشارت الشركة المصنعة، في إبريل الماضي، إلى أن إنتاج هذه المركبة يسير على الطريق الصحيح، للانطلاق كما هو مخطط له خلال العام الحالي في مصنعها الجديد في تكساس.

وكشف عن المركبة ذات التصميم الاستشرافي القائم خصوصًا على ما يشبه الغلاف المعدني ذي خطوط غير الاعتيادية، في نوفمبر 2019.

وأثار عرضها التقديمي ضجة كبيرة، عندما اخترق أحد موظفي الشركة، بهدف التباهي بصلابة المركبة، زجاجًا مصفحًا من خلال إطلاق مطرقة فولاذية نحوه، ما أثار رد فعل غاضبًا لدى إيلون ماسك. وقد ألحقت محاولة ثانية ضررًا في جزء آخر من المركبة.

150 ألف طلب شراء

وبعد يومين من العرض التقديمي الكبير للمركبة، قالت تسلا إنها تلقت ما يقرب من 150 ألف طلب مسبق لشرائها. ويتعين على الراغبين في اقتناء المركبة تسديد دفعة أولى قابلة للاسترداد بقيمة 100 دولار فقط.

وفي مايو، أشار إيلون ماسك إلى أن الشركة ترمي إلى تصنيع 250 ألف مركبة من هذا النوع سنويًّا، مضيفًا “هذا الرقم يمكن أن يتضاعف بسبب سعرها المقبول الذي يبدأ بـ39900 دولار”.

اقرأ أيضًا: ماسك: انخفاض عائدات الإعلانات في تويتر 50%

ربما يعجبك أيضا