مفاجأة مدوية بشأن الغواصة تيتان

علي محمد
مفأجاة مدوية بشأن الغواصة تيتان

كشف صديق مقرب من قائد الغواصة تيتان، ستوكتون راش، عن أنه كان على دراية كاملة بأن هذه الرحلة ستنتهي بكارثة.

ووفق ما نشره موقع سكاي نيوز، اليوم الخميس 20 يوليو 2023، أن صديق قائد الغواصة حذره مسبقًا وكتابيًّا بشأن حالة الغواصة تيتان، التي غرقت في المحيط الأطلسي، الشهر الماضي، مشددًا على أن “وضعها خطير”.

فخ لأصحاب المليارات

فجر النحات الدنماركي، كارل ستالني، مفاجأة في مقابلة مع برنامج أستراليا في 60 دقيقة، المذاع عبر قناة ناين نتورك، وقال إنه حذر صديقه ستوكتون راش، الرئيس التنفيذي لشركة أوشن جيت، المشغلة للغواصة تيتان وقائدها، بشأن ما قال إنه مشكلات خطيرة فيها.

اقرأ أيضًا| خبير استراتيجي يكشف عن سبب اختفاء الغواصة «تيتان»

وأضاف ستالني أنه نبّه صديقه، الذي كان من ضحايا الغواصة، بشأن ألياف الكربون والتيتانيوم في الغواصة، التي “كانت في حالة خطيرة، ولا تسمح لها بالغوص”. واستكمال قائلًا: “إنه بالطبع كان يعلم بأن الرحلة ستنتهي على هذا النحو، لكنه صمم على نصب فخ لأصحاب المليارات”.

حادثة الغواصة تيتان

كانت الغواصة تيتان، المخصصة لاستكشاف حطام السفينة الشهيرة تيتانك، غرقت في مياه المحيط الأطلسي، في يونيو الماضي، وعلى متنها 5 أشخاص، جميعهم من أغنياء العالم.

اقرأ أيضًا: فقدان غواصة في رحلة استكشافية لحطام تايتنك.. إلى متى يكفي الأكسجين؟

وكان على متن الغواصة تيتان 5 ركاب، هم مالك ومدير شركة Action Group لخدمات الطيران، الملياردير ها ميش هاردينج، والملياردير  الباكستاني، شهزادا داوود، ونجله سليمان داوود، ورجل الأعمال الفرنسي بول هنري، والرئيس التنفيذي ومؤسس شركة أوشن جيت.

ربما يعجبك أيضا