أمين عام «أوبك» ينبه بأهمية التوافق بين تأمين الطاقة وخفض الانبعاثات

أحمد السيد

شدد أمين عام منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، هيثم الغيص، اليوم الجمعة 21 يوليو 2023، على أهمية التوافق بين عمليتي تأمين الطاقة للجميع وخفض الانبعاثات.

وجاء ذلك في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الإمارات، قبل مشاركته في اجتماع وزراء الطاقة لمجموعة الـ20، الذي يعقد غدًا السبت في جمهورية الهند.

 

قال الغيص إن الهند تعد أحد الشركاء الاستراتيجيين والمهمين لمنظمة أوبك، مشيرًا إلى أهمية اجتماع وزراء الطاقة، الذي يسلط الضوء على التحولات في استخدامات الطاقة مستقبلًا، وضرورة تعزيز التعاون بين جميع الأطراف في هذا الحوار الإستراتيجي.

ويستعرض أمين عام أوبك، خلال كلمته في اجتماع وزراء الطاقة، غدًا، أهمية تأمين الطاقة للجميع وخفض الانبعاثات، في ظل عدم وجود مسار موحد للطاقة المستدامة، ملائم للجميع في المستقبل، وأهمية استمرارية الاستثمارات في قطاع النفط كمصدر أساسي للطاقة مستقبلًا.

وتشارك “أوبك” بانتظام في اجتماعات مجموعة الـ20، ويشكل الحوار والتعاون مع جميع الأطراف المعنية بقطاع الطاقة عالميًّا وبين المنتجين والمستهلكين مبدأ رئيسيًا للمنظمة، بما يعزز دورها الحيوي في دعم استقرار وتوزان أسواق النفط والطاقة على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا| «جيرا» اليابانية تستثمر 300 مليون دولار في قطاع التكنولوجيا الخضراء

ربما يعجبك أيضا