اليويفا يقبل مشاركة برشلونة في دوري الأبطال مؤقتًا

أحمد خيري
تشافي - برشلونة

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) إنه سمح مؤقتًا لنادي برشلونة بالمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، وسط تحقيقات في تورط النادي بفضيحة تحكيمية.

وقدم مدعون في إسبانيا شكوى، في مارس الماضي، تتعلق بمزاعم دفع بطل إسبانيا إجمالي 7.3 مليون يورو (8.02 مليون دولار) في الفترة من 2001 إلى 2018 إلى شركات مملوكة لمسؤول لجنة الحكام السابق، خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا.

استبعاد برشلونة ما زال محتملًا

ذكر اليويفا، في بيان اليوم الخميس 27 يوليو 2023: “نال برشلونة موافقة مؤقتة للمشاركة في المسابقات الأوروبية للأندية بموسم 2023-2024، سيعلق اليويفا قراره المستقبلي بشأن مشاركة أو استبعاد النادي من المسابقات القارية”.

وأضاف “برشلونة مجبر على إبلاغ مفتشي لجنة القيم والانضباط بتطور التحقيقات الحالية استباقيًّا، وإمداد اللجنة بكل الوثائق والمعلومات المطلوبة. لجنة القيم والانضباط المكلفة بالقضية مدعوة لمواصلة وإنهاء التحقيق، وإرسال تقرير آخر إلى لجنة الاستئناف باليويفا إذا رأت وعندما ترى أن مسألة قبول أو استبعاد برشلونة يجب تقييمها”.

 وخرج برشلونة من دور المجموعات لبطولة صفوة الأندية الأوروبية في الموسم الماضي، ثم ودع الدوري الأوروبي على يد مانشستر يونايتد، وتوج البرسا بلقب دوري الأبطال 5 مرات، كان آخرها في العام 2015.

اقرأ أيضًا: مقابل 50 مليون يورو.. الهلال السعودي يستهدف ضم لويس دياز

اقرأ أيضًا: أغلى 10 لاعبين في الدوري الإنجليزي

اقرأ أيضًا: مانشستر سيتي يخطط لتعاقد مع نجم برشلونة

ربما يعجبك أيضا