عباس يدعو إلى تشكيل لجنة لاستكمال الحوار.. وهنية يتبنى خيار المقاومة

عبدالمقصود علي

دعا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إلى تشكيل لجنة وطنية لاستكمال الحوار، في ما أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن المقاومة هي الخيار الاستراتيجي لتحرير فلسطين.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، قال عباس اليوم الأحد 30 يوليو 2023 في ختام أعمال اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي استضافته مصر “أدعو هذه اللجنة إلى الشروع فورًا بإنجاز مهمتها والعودة إلينا بما تصل إليه من اتفاقيات”.

اقرا أيضًا: عباس وهنية يعقدان اجتماعًا مغلقًا في أنقرة بحضور أردوغان

وأعرب الرئيس الفلسطيني عن آمله في عقد اجتماع قريب للفصائل في القاهرة “لنعلن لشعبنا إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.. وإن اجتماع اليوم يعد خطوة أولى وهامة لاستكمال الحوار الذي أرجو أن يحقق الأهداف المرجوة قريبًا”.

من جهته، قال هنية إن حركة حماس قدمت رؤية لبناء خطة وطنية فلسطينية لمواجهة المخططات الإسرائيلية، داعيًّا لتبني خيار المقاومة الشاملة وتعزيز صمود الشعب ونضاله ضد جرائم العدو الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة والقدس المحتلتين.

وطالب هنية في كلمته خلال اللقاء بضرورة إعادة بناء وتطوير منظمة التحرير وتشكيل مجلس وطني جديد يضم الجميع على أساس الانتخابات الديمقراطية الحرة، وتشكيل المؤسسات الفلسطينية في الضفة والقطاع على أساس الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

ربما يعجبك أيضا