مليارا دولار حجم استثمارات الشركات التركية في مصر

أحمد السيد
وزير التجارة والصناعة المصري، أحمد سمير ، زيارة إلى دولة تركيا

ذكرت وزارة الصناعة المصرية، اليوم الثلاثاء 1 أغسطس 2023، أن حجم الاستثمارات التركية العاملة بالسوق المصرية حاليًّا تبلغ ملياري دولار، وتبلغ قيمة المشروعات التي ينفذها المقاولون الأتراك في مصر 1.2 مليار دولار.

ووفق بيان، بدأ وزير التجارة والصناعة المصري، أحمد سمير ، زيارة إلى تركيا خلال الفترة من 1 إلى 3 أغسطس الحالي بدعوة من وزير التجارة التركي، الدكتور عمر بولات، وتعتبر هذه الزيارة أول زيارة متبادلة بين وزراء التجارة في السنوات الـ10 الماضية.

اقرأ أيضا| وجهة الناشئة والكبار.. كيف تجذب دبي الاستثمارات للشرق الأوسط؟

وخلال الزيارة، اتفق الوزيران على خارطة طريق لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية، وذلك من خلال استهداف النهوض بحجم التجارة الثنائية من 10 مليارات دولار حاليًّا إلى 15 مليار دولار في غضون 5 سنوات، إلى جانب الاتفاق على عقد اجتماع اللجنة المشتركة في المستقبل القريب لتوسيع تغطية اتفاقية التجارة الحرة القائمة بين البلدين.

واتفق الوزيران على إقامة تعاون مشترك وطيد لتوفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين بهدف زيادة الاستثمارات المتبادلة، إلى جانب تكثيف تنظيم فعاليات مشتركة من خلال المنظمات التي تجمع دوائر الأعمال من البلدين، فضلًا عن تشجيع الشركات على المشاركة في منتديات الأعمال والمعارض المنظمة في كلا البلدين.

ربما يعجبك أيضا