لتطوير التمويل.. رئاسة «كوب 28» تستضيف فريق خبراء اقتصاد مستقلًّا

إسراء عبدالمطلب
قمة لإنقاذ الكوكب.. رئاسة "كوب 28" تستضيف اجتماعاً لخبراء اقتصاديين عالميين

وضع خطة للإجراءات الواجب اتخاذها قبل انعقاد كوب 28 وفي أثنائه وخلال المؤتمرين التاليين كوب 29 وكوب 30.


تستضيف رئاسة مؤتمر أطراف قمة المناخ (كوب 28) فريق الخبراء المستقل رفيع المستوى المعني بالتمويل المناخي، اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023.

ويتواصل الاجتماع غدًا الأربعاء، 15 و16 أغسطس 2023، في سوق أبوظبي العالمية، لدفع تطوير أداء التمويل الدولي، بحضور خبراء اقتصاد عالميين، وقادة القطاع الخاص، ورئاسة المؤتمر، ورواد الأمم المتحدة للمناخ.

قمة لإنقاذ الكوكب.. رئاسة "كوب 28" تستضيف اجتماعاً لخبراء اقتصاديين عالميين

قمة لإنقاذ الكوكب.. رئاسة “كوب 28” تستضيف اجتماعاً لخبراء اقتصاديين عالميين

تمهيد الطريق لـ«كوب 28»

حسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، يهدف الاجتماع إلى تمهيد الطريق لانعقاد “كوب 28″، وضمان تقديم المؤتمر إجراءات ملموسة وفعالة لتطوير أداء التمويل الدولي.

ويعمل فريق الخبراء المستقل رفيع المستوى، المعني بالتمويل المناخي، على تطوير وتقديم مقترحات السياسات والتوصيات التي تدعم تمكين الاستثمار والتمويل من القطاعين الحكومي والخاص، للوفاء بالتعهدات والمبادرات والأهداف الطموحة الخاصة باتفاق باريس للمناخ.

وسيحضر الاجتماع رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمية، أحمد جاسم الزعابي، والرئيسان المشاركان لفريق الخبراء المستقل نيكولاس ستيرن وفيرا سونجوي، والأمين التنفيذي للفريق عمار بهاتاشاريا، والمدير العام لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغيفا.

وضع خطة كوب 29 وكوب 30

يشمل جدول أعمال الفريق تقييم التقدم في مجال التمويل المناخي، إلى جانب وضع خطة للإجراءات الواجب اتخاذها قبل انعقاد كوب 28 وفي أثنائه، وخلال المؤتمرين التاليين كوب 29 وكوب 30.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن جهود دولة الإمارات التحضيرية للنسخة 28، وعملت منذ إعلان فوزها باستضافة قمة كوب 28 على حشد جهود العالم، ومد جسور الحوار من أجل إنقاذ الكوكب، وجهزت الفرق واللجان المختصة للتحضير لعقده، لضمان احتواء الجميع.

اقرأ أيضًا: زيارة نادرة.. وزيرة خارجية ليبيا تصل إلى طهران

قمة لإنقاذ الكوكب

أدرجت دولة الإمارات محاور جديدة ضمن فعاليات المؤتمر تعالج مختلف قضايا المناخ، ودعمت انخراط الشباب في إيجاد حلول مناخية، إضافة إلى أنها وفرت التسهيلات والخدمات لتقديم تغطية إخبارية نوعية بأنحاء العالم.

وتنظر الإمارات إلى العمل المناخي كركيزة أساسية ضمن خططها التنموية، وجزء مهم في ريادتها الإقليمية والعالمية في كثيرٍ من المجالات.

وكان للإمارات دور محوري في التواصل مع قادة العالم، والوفود المشاركة، بشأن التعامل مع تداعيات تغير المناخ والحد منها، حتى يكون مؤتمر كوب 28 قمة لإنقاذ الكوكب، وإعادة المسار إلى طريقه الصحيح، ووقف التدهور السريع في لمناخ العالم.

اقرأ أيضًا: أسعار المنازل البريطانية تسجل مستوًى قياسيًّا

ربما يعجبك أيضا