الصين تبحث مع الشركات الأجنبية فرص التعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق

شيماء عزيز
الصين

قالت الأمينة العامة لغرفة التجارة الإيرانية الصينية، مريم سادات سميان فرد، اليوم السبت 19 أغسطس 2023، إن الصين تحتل مكانة رائدة في العديد من مجالات التكنولوجيا.

وأوضحت سميان فرد، أن إيران تتمتع بموارد بشرية وفيرة وموقع جغرافي فريد وموارد معدنية غنية وإمدادات طاقة منخفضة التكلفة، ما يوفر فرصًا لتعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين، وفق ما نقلته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة آمير الدولية المحدودة وانج وان ينج، إن منطقة شينجيانج تتمتع بمزايا جغرافية بارزة، وهي مركز مهم للنقل، والتجارة واللوجستيات، والخدمات المالية، والتكنولوجيا والثقافة، على طول الحزام الاقتصادي لطريق الحرير.

اقرأ أيضًا| النفط يسجل خسائر للأسبوع الرابع على التوالي

ولفت إلى أن ذلك يقدم سوقًا واسعة للشركات، معربا عن تطلعه إلى دخول المزيد من الشركات إلى شينجيانج لاغتنام الفرص وتقاسم ثمار مبادرة الحزام والطريق.

جاء ذلك خلال انعقاد ملتقى التنمية الصناعية والتجارية لطريق الحرير، في مدينة أورومتشي، حاضرة منطقة شينجيانج الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، والذي يعد نشاطًا داعمًا لفعاليات المعرض الرابع للسلع والتجارة بين الصين وأوراسيا، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الواقعة على طول “الحزام والطريق”.

اقرأ أيضًا| التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وإثيوبيا يقفز 180% خلال 10 سنوات

ربما يعجبك أيضا