أمريكا تعتزم توقيع اتفاقية تعاون مع فيتنام لتطوير قطاع التكنولوجيا الفائقة

رؤية نيوز
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قالت صحيفة بوليتيكو إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع فيتنام خلال زيارة رسمية للبلد الآسيوي منتصف سبتمبر.

ونقلت الصحيفة، اليوم السبت 19 أغسطس 2023، عن 3 مصادر مطلعة، أن الاتفاقية من شأنها تعزيز جهود فيتنام لتطوير قطاع التكنولوجيا الفائقة لديها، في مجالات تشمل إنتاج أشباه الموصلات والذكاء الاصطناعي.

البيت الأبيض

قال بايدن هذا الشهر إنه سيسافر قريبًا إلى فيتنام، لأنها ترغب في تعزيز علاقاتها مع الولايات المتحدة وأن تصبح شريكًا رئيسًا لها.

أقرأ أيضًا|  أسعار النفط تتراجع عالميًّا 2% في أسبوع

ولم يؤكد البيت الأبيض خطط الزيارة. ولم ترد وزارة الخارجية الفيتنامية بعد على طلب للتعليق اليوم السبت. ولم يؤكد المتحدث باسم الوزارة، فام تو هانج، يوم الخميس، أو ينفي وجود زيارة محتملة لبايدن.

إجراءات لتعميق العلاقات

قال هانج في مؤتمر صحفي دوري: “اتفق قادة رفيعو المستوى في البلدين على إجراءات لتعميق العلاقات الثنائية بنحو مستقر وموضوعي وطويل الأمد ويناقشونها، ويهدفون إلى رفع (العلاقات) إلى مستوى جديد عندما يكون ذلك ممكنا”.

وفي اجتماع، في إبريل الماضي، عبر رئيس الوزراء الفيتنامي، فام مينه تشينه، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، عن رغبتهما في تعميق العلاقات، وسط سعي واشنطن لتوطيد العلاقات مع شركاء في آسيا، لمواجهة النفوذ الصيني المتزايد.

ربما يعجبك أيضا