«فضيحة القبلة».. الاتحاد الإسباني لكرة القدم يدعم رئيسه

شيماء مصطفى
جيني إيرموسو - لويس روبياليس

كان من المتوقع أن يستقيل روبياليس خلال اجتماع طارئ للاتحاد أمس الجمعة لكنه تمسك بمنصبه قائلًا إن "النسويين المزيفين يحاولون القضاء عليّ".


أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم السبت 26 أغسطس 2023، دعمه لرئيسه لويس روبياليس، في فضيحة “قبلة المونديال”.

ووفق وكالة أنباء رويترز، يواجه روبياليس عاصفة من الانتقادات بعدما أمسك برأس اللاعبة جيني إيرموسو وقبلها على الفم خلال الاحتفال بفوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات.

الاتحاد الإسباني لكرة القدم يدعم رئيسه

أفاد بيان صادر عن الاتحاد، اليوم، بأنه سيتخذ الإجراءات القانونية للدفاع عن روبياليس، مضيفًا أن الاتحاد سيسعى إلى إثبات إدعاء اللاعبة إيرموسو أو من يتحدثون نيابة عنها بشأن ما حدث.

اقرأ أيضًا: جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد الجولة الثالثة

ولم يوضح البيان المنشور على موقع الاتحاد ماهية الإجراءات القانونية التي يعتزم اتخاذها. وأرفق الاتحاد البيان بأربع صور من حفل توزيع الميداليات وقال إنها توضح صحة ادعاء روبياليس بأن إيرموسو حملته.

فضيحة القبلة

من جهته، رفض روبياليس، أمس الجمعة، الاستقالة على خلفية أحداث يوم الأحد الماضي، عقب مباراة بلاده في نهائي المونديال.

اقرأ أيضًا: ضحية «قبلة روبياليس»: تعرضت لضغوط من الاتحاد الإسباني

وقال روبياليس إن القبلة كانت “عفوية ومتبادلة ومبهجة وحدثت بالتراضي”، في حين قالت اللاعبة إنها لم تكن بالتراضي وإنها شعرت بأنها تعرضت “لاعتداء”.

دعم اللاعبة الاسبانية في “فضيحة القبلة”

حظيت اللاعبة بدعم الحكومة الإسبانية، التي لا يمكنها إقالة روبياليس لكنها أدانت ما فعله وقالت إنها ستلجأ إلى محكمة رياضية لإيقافه.

وفي بيان مشترك أرسله اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا، قالت 23 لاعبة تألفت منهن تشكيلة إسبانيا الفائزة بكأس العالم بينهن إيرموسو، وكذلك 32 لاعبة أخرى، إنهن لن يخضن مباريات دولية طالما استمر روبياليس في منصبه رئيسًا للاتحاد.

اقرأ أيضًا: لاعبات منتخب إسبانيا يرفضن خوض أي مباراة قبل إقالة رئيس الاتحاد المحلي

وقالت إيرموسو، في نفس البيان، إن القبلة لم تكن بالتراضي، مضيفة: “أريد أن أوضح أنني، كما يظهر في الصور، لم أوافق في أي لحظة على قبلته وبالطبع لم أسع على أي حال لحمل الرئيس”.

ربما يعجبك أيضا