السيسي يبحث مع رئيس إيني الإيطالية زيادة استثمارتها بمصر

مصطفى خلف الله

بحث  الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى، مع كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية، سبل تعزيز استثماراتها.

وحضر اللقاء، اليوم الأحد 3 سبتمبر 2023، بحسب بيان عبر الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية، عددًا من كبار مسؤولي الشركة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

اقرأ أيضًا | الشرقية للدخان المصرية تقرر زيادة إنتاج السجائر 15%

أنشطة إيني المتعددة فى مصر

ثمن الرئيس السيسي خلال اللقاء العلاقات المصرية الإيطالية المتميزة، والشراكة الممتدة مع شركة “إيني”، وما تنفذه الشركة من أنشطة متعددة فى مصر وفقًا لأعلى المعايير العالمية، حسب تصريح المستشار أحمد فهمى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

وأعرب السيسي  عن التطلع لمواصلة التعاون المثمر بين مصر والشركة فى مجالات البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج، بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد مصر من قطاع الطاقة، وتعزيز النجاحات الكبيرة التى تحققت فى هذا الصدد خلال السنوات القليلة الماضية.

قطاع الطاقة فى مصر

اقرأ ايضا | الإمارات والبرازيل تطلقان شراكة لتبادل الخبرات في مجالات الاقتصاد

وشدد رئيس شركة إيني على التعاون مع مصر فى ضوء الروابط الوثيقة بين مصر وإيطاليا، مشددًا على الأهمية الكبيرة التى تمثلها مصر كأحد أهم الأسواق لنشاط وعمل الشركة على مستوى العالم، فى ضوء الفرص الواعدة التى يتمتع بها قطاع الطاقة فى مصر.

واستعرض ديسكالزي فى هذا الإطار تطورات الانشطة التى تنفذها الشركة الإيطالية فى مصر، والتى تجرى وفقًا لأعلى معايير الكفاءة، مشيرًا إلى أن إينى وشركائها يعتزمون القيام باستثمارات جديدة فى مصر، خلال الأربع سنوات المقبلة، بقيمة 7.7 مليار دولار، فى إطار حرص الشركة على تعزيز مشروعاتها الناجحة فى مصر.

وعرض رئيس الشركة الإيطالية خطط البحث والاستكشاف المقبلة التى ستقوم بها الشركة، وأنشطة عمليات التنمية التى ستمكن إينى من الحفاظ على معدلات إنتاج كبيرة من الحقول.

وأشار كذلك إلى التقدم الذى تحقق فى مشروعات كفاءة الطاقة والاستدامة، المتعلقة بالتحول فى الطاقة، وفقًا لمذكرة التفاهم التى جرى توقيعها فى مارس 2023.

ربما يعجبك أيضا