تفاصيل نشرة اكتتاب أديس القابضة في بورصة السعودية

مصطفى خلف الله

أعلنت شركة الأهلي المالية مدير الاكتتاب والمستشار المالي لشركة أديس القابضة عن الجدول الزمني المُحدث لطرحها العام الأولي المتاح في نشرة الإصدار الأولية.

وبحسب موقع العربية، اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، تعتزم أديس تسجيل رأسمالها وطرح 338.7 مليون سهم عادي من إجمالي رأس مال الشركة من خلال بيع 101.6 مليون سهم عادي من الأسهم الحالية.

اقرأ ايضَا|الأتربي يتوقع طرح حصة من بنك القاهرة للبيع في الربع الأول من 2024

تفاصيل الطرح 

يتولى عملية البيع كل منأديس انفستمنتس هولدينج ليمتد وصندوق الاستثمارات العامة وشركة مجموعة الزامل للاستثمار المحدودة (بما يتناسب مع حصصهم الحالية)، وإصدار 237.1 مليون سهم جديد، من خلال زيادة رأس المال.

وتمثل أسهم البيع 9%والأسهم الجديدة 21% من رأس المال المصدر عند اكتمال الطرح، ما يساوي في مجموعه 30% من رأس المال المصدر (بعد إصدار الأسهم الجديدة وزيادة رأس مال الشركة).

اقرا أيضًا|أوكرانيا تتوقع زيادة الأراضي المزروعة بالقمح الشتوي في 2024

أسهم الخزينة 

ستصدر الشركة أيضًا 33.87 مليون سهمًا جديدًا تخصص لموظفي الشركة وشركاتها التابعة، على أن يجرى الاحتفاظ بها كأسهم خزينة إلى حين نقل ملكيتها للموظفين وفقًا لأحكام خطة حوافز طويلة الأجل.

وسيجرى توزيع متحصلات الطرح بعد خصم المصاريف المتعلقة بالطرح على المساهمين البائعين على أساس تناسبي بناءً على نسبة ملكية كل منهم في أسهم البيع، واستخدام المتحصلات المتبقية لتخفيض جزء من الديون المستحقة على المجموعة وتمويل استراتيجية نمو المجموعة.

ويجرى تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح في يوم الاثنين 18 سبتمبر 2023، كما سيجرى تخصيص 33.87 مليون من الأسهم للمكتتبين الأفراد، الذين ستمتد فترة اكتتابهم لثلاثة أيام من 26 إلى 28 سبتمبر.

ربما يعجبك أيضا