بنك أبوظبي التجاري يسعر سندات خضراء بـ650 مليون دولار

مصطفى خلف الله
بنك أبوظبي التجاري

أعلن بنك أبوظبي التجاري استكمال تسعير سندات خضراء بـ650 مليون دولار لدعم تمويل أصول خضراء مؤهلة، وفقًا لإطار عمل السندات الخضراء الخاص بالبنك.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023، جاء إصدار هذه السندات عقب التواصل مع المستثمرين المستهدفين خلال جولة ترويجية عالمية.

قيمة الطلبات الإجمالية

جرى تسعير السندات الخضراء بهامش بلغ 125 نقطة أساس فوق معدل أسعار سندات الخزينة، وبمعدل فائدة يبلغ 5.5%.

اقرأ أيضًا| حبة السم والفارس الأبيض.. كيف يساعدان الشركات عند انعدام الحلول؟

وجرى تغطية الإصدار بواقع 2.9 مرة بعد استقطاب مجموعة واسعة من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين، وبلغت قيمة الطلبات الإجمالية ما يزيد على 1.9 مليار دولار، ما يشكل دليلًا ملموسًا على الثقة العالية ببنك أبوظبي التجاري ومبادراته المتميزة للاستدامة.

الحياد المناخي

يستند إصدار السندات الخضراء إلى نجاح إصدار سابق بـ500 مليون دولار في سبتمبر من عام 2022.

اقرأ أيضًا| الماكريل يثير ذعرًا في السوق المصرية.. ومطالب بحظر الاستيراد من اليابان

وتؤكد عودة البنك إلى سوق السندات الخضراء التزامه الراسخ بالتمويل المسؤول وإطلاق المبادرات المستدامة التي تدعم مبادرة الإمارات الاستراتيجية، لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

التصنيف الائتماني

حقق بنك أبوظبي التجاري هذا التسعير الناجح للسندات الخضراء بفضل تصنيفاته الائتمانية القوية، وأبرزها تصنيف A وA-1 مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة ستاندرد آند بورز، وتصنيف A+و F1 مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة فيتش.

وحصل البنك على تصنيف “AA” من مؤشر “أم أس سي آي” للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات وتصنيف مخاطر متوسطة من ساستيناليتيكس لدرجة المخاطر البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

ربما يعجبك أيضا