أول سائق صيني ببطولة العالم للفورمولا 1 يواصل ظهوره لموسم جديد

حسام الدين صالح
ألفا روميو - فورمولا 1

سيواصل جوانيو تشو، أول سائق صيني في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ظهوره خلال الموسم المقبل 2024.

وأكد فريق ألفا روميو الإيطالي، اليوم الخميس 14 سبتمبر 2023، عدم تغيير تشكيلته، التي تضم تشو، إلى جانب زميله الفنلندي، فالتيري بوتاس.

فرصة للعودة إلى الصين

ظهر تشو، البالغ 24 عامًا، للمرة الأولى مع الفريق الذي يتخذ من سويسرا مقرًّا له، الموسم الماضي. ومن المفترض أن يمنحه التمديد أخيرًا فرصة للسباق أمام جماهير بلاده.

ومن المقرر أن يقام سباق جائزة الصين الكبرى في شنغهاي في 21 إبريل المقبل، بعد غياب 5 سنوات، بسبب جائحة كوفيد-19 والقيود اللاحقة.

حماس وشعور رائع

قال تشو، في بيان للفريق قبل سباق جائزة سنغافورة الكبرى، يوم الأحد المقبل: “تمديد التعاقد مرة أخرى مع الفريق دائمًا ما يكون شعورًا رائعًا، خاصة عندما نعرف كيف تدار الأمور”.

وأضاف: “علاقتي مع فالتيري جيدة حقًّا، ونعمل معًا بنحو وثيق ومع الفريق لدفع الجميع إلى الأمام. أنا أيضًا متحمس جدًّا لفرصة السباق أخيرًا مع فريقي في الصين، وأمام جمهور بلادي. ستكون لحظة رائعة وأنا فخور بأن أكون قادرًا على مشاركتها مع جميع أولئك الذين ساندوني”.

التركيز على التطوير

تُدير ساوبر فريق ألفا روميو، وسيصبح فريق مصنع أودي اعتبارًا من عام 2026. ويملك بوتاس، الفائز بالسباق سابقًا مع مرسيدس، عقدًا لعام 2024. وقال الفنلندي المخضرم: “توجد أجواء جيدة داخل فريقنا. أتفق مع تشو وندفع بعضنا البعض بقوة للتحسن.”

وتابع: “يوجد قدر كبير من العمل يجري خلف الكواليس، في هينويل (مقر الفريق) وخارجه، والآن بعد إعداد تشكيلة العام المقبل، يمكننا التركيز بالكامل على التطوير”.

ربما يعجبك أيضا