محكمة إسبانية ترفض دعوى تشهير رفعها روبياليس قبل واقعة القبلة

علي عبدالعزيز

رفضت محكمة إسبانية دعوى تشهير رفعها الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، ضد المدرب خافيير كليمنتي، الذي وصف روبياليس بأنه “رجل خطير” يسعى لـ”الثراء”.

وفي حكمها الصادر بتاريخ 1 سبتمبر 2023، وسط فضيحة منفصلة تتعلق بسلوك روبياليس في كأس العالم للسيدات، الشهر الماضي، قالت المحكمة في مدريد: “المسألة تتعلق بحرية التعبير تجاه شخصية عامة”، حسب ما أفادت وكالة أنباء رويترز، أمس الاثنين 18 سبتمبر 2023.

في انتظار الاستئناف

يمكن لروبياليس استئناف هذا الحكم. ورفض روبياليس التعليق، ولم يتسن على الفور الوصول لكليمنتي مدرب منتخب إسبانيا للرجال في تسعينات القرن الماضي للتعليق.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة برشلونة ورويال أنتويرب بدوري الأبطال والقنوات الناقلة

ورفع روبياليس دعوى قضائية ضد كليمنتي في العام 2022، بعد أن قال المدرب المعروف بصراحته الشديدة في مقابلة إن “هدف روبياليس هو تحقيق ثروة” على رأس الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

قبلة كأس العالم

يوم 20 أغسطس الماضي، خلال حفل توزيع ميداليات كأس العالم، بعد تتويج إسبانيا باللقب في سيدني، أمسك روبياليس برأس اللاعبة جيني إيرموسو، وقبلها في شفتيها، ما أثار ضجة واسعة في إسبانيا وخارجها.

وبعد أسابيع من ضغوط لاعبات وسياسيين وجماعات نسائية على روبياليس للتنحي، استقال أخيرًا في 10 سبتمبر من منصب رئيس الاتحاد الإسباني، ومن منصبه كنائب لرئيس الاتحاد الأوروبي.

ربما يعجبك أيضا