فورمولا 1.. فرستابن يتعافى من صدمة سنغافورة بتسجيل أسرع زمن في اليابان

حسام الدين صالح
ماكس فيرستابن يسعى للفوز مجددا ببطولة العالم

تعافى ماكس فرستابن، سائق رد بول ومتصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، من هزيمة في سنغافورة.

وسجل أسرع زمن لفة في التجارب الحرة الأولى بجائزة اليابان الكبرى، اليوم الجمعة، 22 سبتمبر 2023، وتوقفت سلسلة السائق الهولندي القياسية بعد 10 انتصارات متتالية.

15 فوزًا متتاليًا

تعطل رد بول بعد 15 فوزًا متتاليًا، حين احتل فرستابن المركز الخامس الأحد الماضي في مارينا باي، بينما حقق زميله المكسيكي، سيرجيو بيريز، المركز الثامن.

لكن فرستابن (25 عامًا) استعاد وضعه الطبيعي في حصة استغرقت ساعة في سوزوكا، وسجل أفضل زمن خلال دقيقة واحدة و31.647 ثانية بفارق 0.626 ثانية عن كارلوس ساينز، سائق فيراري، الفائز في سنغافورة.

المركز الثالث

حقق لاندو نوريس، سائق مكلارين، المركز الثالث بفارق 0.745 ثانية عن القمة بعد أن استعان بإطارات لينة في وقت متأخر، ويليه شارل لوكلير، سائق فيراري، في المركز الرابع بفارق 0.927 ثانية عن فرستابن.

وقال زاك براون، رئيس مكلارين، إلى محطة “سكاي سبورتس”، مازحًا “ماكس عاد للمقدمة مجددًا، كان الأمر مسليًا حتى عاد”.

صراع كبير

اكتفى بيريز، الذي يبتعد بفارق 151 نقطة خلف فرستابن في الترتيب العام بعد 15 من إجمالي 22 سباقًا، بالمركز 11 بفارق 1.396 ثانية عن زميله.

ويستعد رد بول للاحتفاظ بلقب الصانعين في اليابان بعد غد الأحد، ويحتاج لتسجيل نقطة واحدة أكثر من مرسيدس.

وحقق جورج راسل، سائق مرسيدس، المركز 13، وجاء زميله لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرات، في المركز 16، لكنهما لم يستخدما إطارات لينة أسرع في هذه الجولة.

ونال السائق الياباني الوحيد، يوكي تسونودا، المركز الخامس مع ألفا تاوري في مسقط رأسه، ويليه فرناندو ألونسو، سائق أستون مارتن، وأوسكار بياستري، سائق مكلارين، في المركزين السادس والسابع.

ربما يعجبك أيضا