إعلان آلية التصويت في انتخابات «الوطني الاتحادي» بالإمارات

شيرين صبحي
انتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي 2023

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات بالإمارات، آلية التصويت في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، وذلك خلال يومي التصويت المبكر الذي يمتد يومي 4 و5 أكتوبر الجاري، ويوم 6 أكتوبر للتصويت عن بعد عبر الإنترنت، وفي يوم الانتخاب الرئيس يوم 7 من الشهر نفسه.

وأوضحت اللجنة أن أنظمة التصويت المعتمدة في هذه الدورة الانتخابية تتميز بأنها أكثر سهولة وكفاءة وتنجز المطلوب وفق أفضل معايير السرعة والدقة، ولا تتطلب عملية التصويت من الناخب سوى دقيقة من وقته، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الاثنين 2 أكتوبر 2023.

وأشارت إلى أن عملية التصويت ستجري عن طريق “التصويت الهجين”، وهو نظام يجمع بين “التصويت الإلكتروني في المراكز الانتخابية”، و”التصويت عن بُعد- عبر الإنترنت”.

ويتيح نظام التصويت الإلكتروني للناخبين التصويت في الانتخابات من خلال أجهزة التصويت الإلكترونية المتوافرة في 24 مركزًا انتخابيًّا على مستوى الدولة.

في حين يتيح “نظام التصويت عن بُعد- عبر الإنترنت” للناخبين التصويت في الانتخابات بواسطة التطبيق الذكي “شارك للإمارات”، المتوافر على متجري أبل ستور وجوجل بلاي، ومن خلال رابط التصويت في التطبيق الذكي للجنة الوطنية للانتخابات وموقعها الإلكتروني uaenec.ae.

ربما يعجبك أيضا