رأس آلي من «حرب النجوم» وزي من «تايتانيك» في مزاد بإنجلترا

علي عبدالعزيز

قررت شركة لبيع التذكارات التاريخية في إنجلترا عرض رأس الآلي (سي- 3بي.أو) الشهير في سلسلة أفلام ستار وورز (حرب النجوم) .

وكذلك تعرض الشركة زيًّا ارتاده النجم ليوناردو دي كابريو في فيلم “تيتانيك”، ضمن مجموعة من أزياء وتذكارات السينما والتلفزيون، للبيع في مزاد الشهر المقبل وتقدر قيمتها مجتمعة بنحو 14.6 مليون دولار، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز، اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023.

حرب النجوم

تطرح شركة بروبستور لبيع التذكارات الترفيهية بالمزاد أكثر من 1800 قطعة في مزادها العلني السنوي، الذي يستمر هذا العام في الفترة من 9 حتى 12 نوفمبر المقبل.

ويتصدر المزاد، الذي تتوقع الشركة أن يجلب أكثر من 12 مليون جنيه إسترليني (14.6 مليون دولار)، الرأس اللامع الذي ارتداه الممثل أنتوني دانيلز للعب دور الآلي سي- 3بي.أو في فيلم «ستار وورز: إيه نيو هوب» (حرب النجوم: أمل جديد)، الذي تقدر قيمته بما يتراوح بين 500 ألف إلى مليون جنيه إسترليني (600 ألف – 1.2 مليون دولار).

تيتانيك

من الأزياء المعروضة للبيع قميص وسترة دون أكمام وبنطال، ارتداها دي كابريو في فيلم “تيتانيك” بقيمة تتراوح بين 100 و200 ألف جنيه إسترليني، ورداء حمام هوني رايدر، الذي ارتدته الممثلة أورسولا أندريس في فيلم “دكتور نو” بقيمة تتراوح بين 70 و140 ألفًا جنيه إسترليني.

وتشمل القطع أيضًا زي جوني ديب من فيلم (بايرتس أوف ذا كاريبيان: أون سترينجر تايدز) “قراصنة الكاريبي: في بحار غريبة” بقيمة تتراوح بين 50 ألفًا و100 ألف جنيه إسترليني. والسوط الخاص بهاريسون فورد من فيلم (إنديانا جونز آند ذا تيمبل أوف دوم) “إنديانا جونز ومعبد الهلاك” بقيمة تتراوح بين 100 و200 ألف جنيه إسترليني، وحذاء توم هانكس الرياضي من فيلم “فورست جامب” (15 – 30 ألفًا جنيه استرليني).

ويوجد أيضًا معطف ارتداه مارلون براندو في (ذا جاد فاذر) “الأب الروحي” (25-50 ألفًا جنيه إسترليني).

ربما يعجبك أيضا