بين تحذير ناسا وموجة مدمرة.. حقيقة انقطاع الإنترنت في العالم

أحمد السيد

تزايد الحديث عن انقطاع الإنترنت في جميع أنحاء العالم بعد أسبوع من الآن عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما أثار قلق وذعر المستخدمين.

وتداول متابعو مواقع التواصل الاجتماعي أنباء من تحذير وكالة ناسا من انقطاع الإنترنت خلال أكتوبر الحالي، بسبب موجة حرارة شمسية.

حقيقة انقطاع الإنترنت في العالم

لكن الوكالة الأمريكية لأبحاث الفضاء، أكدت، في بيان رسمي سابق، أن كل ما يجرى تداوله عن انقطاع الإنترنت في العالم، مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة، وفق قناة العربية، اليوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023.

وطالبت “ناسا” بعدم تصديق هذه الشائعات والاعتماد على مصادر موثوقة للحصول على المعلومات، مضيفة أنه لا توجد أي تهديدات أو أدلة تشير إلى أن الإنترنت سيتعطل، وبالتالي يمكن للأفراد والشركات الابتعاد عن القلق والخوف من هذا الأمر.

عاصفة شمسية مدمرة

في 18 سبتمبر الماضي 2023، حذّرت تقارير علمية حديثة من عاصفة شمسية مدمرة قد تضرب كوكب الأرض في غضون العامين المقبلين، وتقضي على البنية التحتية لشبكات الإنترنت، فقد اقتربت الشمس من الوصول لأكبر موجة حرارة عبر التاريخ، وفق العلماء.

ونفت حكومة الإمارات، يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، أنباء متداولة عن قطع خدمة الإنترنت عالميًّا خلال أيام.

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بدولة الإمارات على منصة “إكس”: “لا صحة للأنباء التي تتحدث عن انقطاع منتظر في خدمة الإنترنت في العالم بتاريخ 11 أكتوبر، فمن الضروري استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية لتجنب إثارة المخاوف في هذا الشأن”.

ربما يعجبك أيضا