محمد بن زايد يجدد موقف الإمارات الثابت تجاه وحدة لبنان

حسام أحمد

استقبل رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، الذي وصل إلى البلاد في وقت سابق اليوم.

ورحب رئيس الإمارات، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي، برئيس الحكومة اللبنانية، معربًا عن تمنياته للبنان أن ينعم بالاستقرار والأمن والازدهار وتحقيق التنمية، التي تلبي تطلعات شعبه الشقيق.

وبحث الجانبان العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، خاصة التنموية والاقتصادية، وغيرها من الجوانب التي تخدم مصالح البلدين.

واتفق الجانبان على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة افتتاح سفارة دولة الإمارات في بيروت، وتشكيل لجنة مشتركة لوضع آلية لتسهيل إصدار تأشيرات دخول اللبنانيين إلى الإمارات.

وأطلع نجيب ميقاتي، خلال اللقاء، رئيس الإمارات على التطورات على الساحة اللبنانية، والجهود المبذولة لإيجاد حلول للتحديات التي يواجهها على مختلف المستويات.

وشدد الشيخ محمد بن زايد على متانة العلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات ولبنان.. مشيرًا إلى أن الإمارات كانت ولا تزال إلى جانب الشعب اللبناني، منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وجدد موقف دولة الإمارات الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته وسلامة أراضيه ووقوفها الدائم مع شعبه..مؤكدا أن موقف الإمارات تجاه لبنان الشقيق يقوم على دعم كل ما يحفظ أمنه واستقراره وسيادته ووحدة أراضيه وما يحقق مصلحة شعبه في التنمية والازدهار.

ربما يعجبك أيضا