مجلس التعاون الخليجي يحمّل إسرائيل مسؤولية تدهور الأوضاع

حسام أحمد
مجلس التعاون الخليجي

دعا مجلس التعاون الخليجي، اليوم السبت 7 أكتوبر 2023، إلى وقف التصعيد بين الفلسطينيين وإسرائيل؛ لحماية المدنيين، وحمّل إسرائيل مسؤولية تدهور الأوضاع.

ونقل بيان للمجلس عن الأمين العام جاسم البديوي قوله إن «قوات الاحتلال تتحمّل مسؤولية هذه الأوضاع التي نتجت بسبب استمرار الاعتداءات الإسرائيلية الصارخة والمستمرة ضد الشعب الفلسطيني والأماكن المقدسة».

المجتمع الدولي

ودعا البديوي، في البيان، «المجتمع الدولي للتدخل بسرعة لإحياء جهود تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة في إقامة دولته على أراضي عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية»، وفق ما نقلته «وكالة أنباء العالم العربي».

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، (السبت)، أن عدد القتلى الفلسطينيين جراء الغارات الإسرائيلية ارتفع إلى 198، كما بلغ عدد المصابين 1610.

وأكدت هيئة الطوارئ «نجمة داود الحمراء» الإسرائيلية، (السبت)، مقتل ما لا يقل عن 40 شخصاً في هجمات «حماس» واسعة النطاق على إسرائيل. بينما ذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» أن عدد قتلى الهجوم ارتفع إلى أكثر من 100.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية نقل 779 شخصاً مصاباً إلى المستشفيات. بدورها، أعلنت «القناة 12» الإسرائيلية أن هناك «نحو 50 رهينة» لدى «حماس» في حي بيري قرب حدود غزة.

ربما يعجبك أيضا