سيرهو جيراسي مهاجم شتوتجارت يواصل التألق في الدوري الألماني

حسام الدين صالح
سيرهو جيراسي - الدوري الألماني - شتوتجارت

يواصل الغيني سيرهو جيراسي، مهاجم شتوتجارت التألق في منافسات الدوري الألماني، ليتصدر قائمة هدافي البطولة، ويحقق رقما قياسيا غير مسبوق.

ونجح جيراسي في إحراز ثلاثية في مرمى فولسفبورج خلال الجولة السابعة من “البوندسليجا”، ليصل إلى هدفه رقم 13 في منافسات الموسم الجاري، ويرفع سقف المنافسة مع أبرز مهاجمي العالم، المنافسين على جائزة الحذاء الذهبي هذا العام.

سيرهو جيراسي ورقم قياسي

حقق جيراسي بداية مثالية ورقم قياسي لم يقتنصه أهم هدافي الدوري الألماني، وعلى رأسهم جيرد مولر وروبرت ليفاندوفيسكي، ليصبح أول لاعب ينجح في الوصول إلى حاجز الـ13 هدفا في أول 7 مباريات من الموسم.

وأصبح المهاجم الغيني مرشحا لتحطيم رقم ليفاندوفيسكي القياسي، الذي أحرز 41 هدفًا في موسم واحد خلال منافسات الدوري، وهو الرقم الذي قد يتجاوزه سيرهو بفارق كبير إذا ما واصل التهديف بنفس المعدل الحالي.

من هو سيرهو جيراسي؟

بدأ جيراسي (27 عامًا) مسيرته في الدوري الفرنسي، وانتقل بين أندية ستاد لافالوا وليل وأوكسير، قبل أن ينتقل إلى فريق كولن الألماني، ولكنه لم يقدم الأداء المنتظر، إذ أحرز 9 أهداف في 45 مباراة، ليعود من جديد إلى فرنسا ويلعب في أميان ونيس، ويقدم مستويات أفضل.

وانتقل المهاجم الغيني إلى صفوف شتوتجارت على سبيل الإعارة الموسم الماضي، وأحرز 14 هدفا في 28 مباراة، قبل أن يتوهج بشكل أكبر الموسم الجاري، ويقترب من تحطيم رقم هداف الدوري الألماني الموسم الماضي، نيكلاس فولكروج، الذي أحرز 16 هدفا فقط.

وعلى صعيد المنتخبات، لعب سيرهو مع مختلف الفئات السنية لمنتخب فرنسا، قبل أن يقرر الانضمام إلى منتخب غينيا الأول، ويشارك في مباراة ودية أمام جنوب إفريقيا.

 

ربما يعجبك أيضا