مسلسل «عنبر 6» يروي قصص نساء تعرضن للظلم في السجون

علي محمد
قصص واقعية.. تعرف على قصة مسلسل عنبر 6 الموسم الثاني

يتناول مسلسل “عنبر 6” قصة مجموعة من النساء المسجونات في سجن عنبر 6، ويسلط الضوء على الصراعات التي يواجهنها داخل السجن وخارجه، وقد حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في موسمه الأول، ونال استحسان النقاد والجمهور.

وتعكس قصة مسلسل “عنبر 6 جزء 2” قصصًا حقيقية لنساء تعرضن للظلم والقهر في السجون، سواء من السجانين أو السجينات الأخريات.

قصة مسلسل عنبر 6 الموسم الثاني

من الأمثلة على هذه القصص الواقعية، قصة السجينة المصرية “هبة عبداللطيف”، التي قضت 13 عامًا في السجن بتهمة قتل زوجها، رغم أنها كانت بريئة.

اقرأ أيضًا| موعد العرض وأين يُعرض.. حلقات مسلسل حدث بالفعل

في إطار درامي، يتناول العمل قصة مجموعة من النساء اللاتي دخلن السجن، وكيف تصير حياتهن داخل جدرانه والعلاقة بين المسجونات والصعوبات والمشكلات التي يواجهونها داخل السجون، واستعراض الأسباب التي أدَّت لدخولهن السجن.

ويستعرض قصة السجينة الفلسطينية “إيمان عبدالرحمن”، التي قضت 10 سنوات في السجن بتهمة الانتماء إلى حركة حماس، رغم أنها كانت تدافع عن حقوق المرأة في فلسطين.

مسلسل عنبر 6 الجزء الثاني

استوحى صناع مسلسل عنبر 6، قصتهم من العديد من هذه القصص الواقعية، وحاولوا تقديم صورة واقعية عن الحياة في السجون النسائية، في إطار درامي لمجموعة قصص حقيقة مكونة من 12 حلقة تعرض حلقة أسبوعيًّا عبر المنصة الإلكترونية شاهد.

اقرأ أيضًا| موعد عرض حكاية قرض شخصي ضمن مسلسل حدث بالفعل

ويتوقع أن يحقق الجزء الثاني من مسلسل “عنبر 6” النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول، خاصةً مع وجود فريق العمل نفسه، وطرحه مجموعة من القضايا الاجتماعية المهمة.

موعد عرض مسلسل عنبر 6 الجزء الثاني

أعلنت منصة شاهد موعد عرض مسلسل عنبر 6 بموسمه الجديد، ومن المقرر عرضه، الخميس 12 أكتوبر 2023، عبر منصة Shahid الإلكترونية.

يشارك في مسلسل عنبر 6 الموسم الثاني نخبة من نجوم الدراما العربية، أبرزهم الفنانة صبا مبارك، وأيتن عامر وفاطمة الصفي وجومانا كريم ونايف الظفيري ورانيا عيسى ورنين مطر وإيلي متري وناتاشا شوفاني وسلوى محمد علي، وسيناريو وحوار سمر طاهر، وإيرين يوسف، وهند عبدالله، ومي سعيد، وإخراج علي العلي.

مسلسل عنبر 6

موعد عرض مسلسل عنبر 6 الجزء الثاني

عنبر 6

أبطال مسلسل عنبر 6 الجزء الثاني

مسلسل عنبر 6 الجزء الثاني

مسلسل عنبر 6 الجزء الثاني

مسلسل عنبر 6 الموسم الثاني

مسلسل عنبر 6 الموسم الثاني

ربما يعجبك أيضا