صحيفة صينية تنتقد موقف الغرب من غزة: يصب الزيت على النار

رؤية

جلوبال تايمز تتهم الولايات المتحدة بتأجيج الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتنتقد التعامل الأمريكي مع القضية الفلسيطينة


انتقدت صحيفة “جلوبال تايمز” الصينية الخطاب الغربي تجاه القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أنه يساهم في تأجيج الصراع، ويصب الزيت على النار، ويتجاهل الكوارث الإنسانية.

وقالت الصحيفة، المقربة من الحزب الشيوعي الصيني، إن أصواتاً كثيرة في الغرب تحاول ممارسة الضغط على الدول من أجل “الانحياز إلى أحد الجانبين”، مع التركيز على الدول “التي لم تدن حماس”، لترد الصحيفة على ذلك بـ “لنكن صادقين.. فإن واشنطن ليست في وضع يسمح لها لإخبار أي شخص ما ينبغي عمله تجاه هذه القضية”.

وسلطت “جلوبال تايمز” الضوء على مقدار المعاناة الإنسانية التي يكابدها الشعب الفلسطيني جراء الهجمات الإسرائيلية، مشيرة إلى أن منظمات الإغاثة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة كشفت نزوح أكثر من 120 ألف فلسطيني في القطاع.

الغرب يؤجج الصراع

أردفت الصحيفة الصينية بأن الصراع لا يزال يتصاعد مع غياب كبير لليقين بشأن إلى أي حد يمكن أن يذهب، لكن الأمر المؤكد “أن المعاناة الناجمة عن هذا الصراع سيتحملها الأبرياء”.

وبحسب جلوبال تايمز فإن أقوال وأفعال الولايات المتحدة والعديد من الدول الغربية تعمل في الواقع على تأجيج الصراع بدلاً من تهدئة الموقف، واصفة الأمر بأنه نمط ثابت بالنسبة للدول الغربية في العديد من مناطق الصراع.

موقف أمريكي

في افتتاحيتها، أشارت الصحيفة إلى “حديث سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة والمرشحة المحتملة للانتخابات الرئاسية 2024 الأمريكية، نيكي هيلي، حينما قالت “ليس مجرد هجوم على إسرائيل، بل على الولايات المتحدة.. اقضوا عليهم، يجب أن يدفوا ثمن ما أقدموا عليه”.

وتصف جلوبال تايمز التصريحات بأنها مليئة بالعداء والتحريض الشديد، لافتة إلى أن “هذه الكلمات المتطرفة تثير الكراهية وتمثل الموقف الحقيقي للعديد من السياسيين الأمريكيين تجاه القضية الفلسطينية والقضايا الدولية الأخرى”.

نظرة قطبية للعالم

تتابع الصحيفة واصفة الساسة الأمريكيين بأنهم ينظرون إلى العالم على أنه حالة قطبية من الخير المطلق والشر المحض، إما أبيض صافٍ أو أسود خالص.

تضيف الصحيفة بأن هؤلاء السياسيين اعتادوا على إدراك الواقع المركب للسياسة الدولية بتفكير أحادي ونتيجةً لهذا النهج، لا يؤدي ذلك إلا لتأجيج الأوضاع و”صب الزيت على النار”.

ربما يعجبك أيضا