رعب باريس يتكرر.. بق الفراش يظهر في مترو لندن

عمر رأفت
بق الفراش

ظهر بق الفراش في العاصمة البريطانية لندن، وبالتحديد على ساق أحد ركاب مترو الأنفاق، بعد انتشاره بنحو مخيف في باريس، وسط مخاوف من انتشاره في بريطانيا.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أمس الاثنين 9 أكتوبر 2023، أن الخبراء حذّروا من أن بق الفراش قد ينتشر في بريطانيا، أسوة بفرنسا، وأن المبيدات أصبحت لا تؤثر بها.

بق الفراش في لندن

في مقطع فيديو جرى تداوله على موقع تيك توك الشهير، ظهرت الحشرة على ساق أحد ركاب القطار في لندن، في حين انطلقت نداءات بضرورة الحث على حل المشكلة في أقرب وقت.

وفي الوقت نفسه، بدأت سلسلة فنادق كبرى في المملكة المتحدة باستجواب الضيوف في أثناء التسجيل، ما إذا مروا بفرنسا قبل العودة لبريطانيا، وتنظيف الغرف بواسطة خبراء مكافحة الآفات عند مغادرتهم.

صادق خان يٌعلق

قال الخبراء إن تفشي البق في باريس يرجع على الأرجح إلى عودة السكان إلى العاصمة بعد قضاء الصيف في مكان آخر، لكن يرجع ذلك أيضًا إلى حقيقة أن إبادة بق الفراش أصبحت أكثر صعوبة.

وفي سياق متصل، قال عمدة لندن، صادق خان إن الحكومة تفعل كل شئ يمكن القيام به لضمان عدم انتشار غزو بق الفراش الذي شوهد في فرنسا إلى نظام النقل في لندن.

واعترف خان بأن احتمال انتشار هذا البق في لندن مصدر قلق حقيقي بالنسبة للناس، وأضاف أنه تحدث إلى المسؤولين في فرنسا لمعرفة ما إذا كان يمكن الاستفادة من تجربتهم لمحاربة هذه الحشرة.

صادق خان

صادق خان

سيناريو باريس لن يحدث

قال خان: “أعلم أن الناس يشعرون بالقلق من أن ما يحدث في باريس قد يتكرر في لندن، ولقد كنت على اتصال مع هيئة النقل في لندن، الأسبوع الماضي، وفي نهاية هذا الأسبوع، لاتخاذ الخطوات اللازمة لضمان عدم وجود هذه المشكلة لدينا”.

وأضاف في تصريح أبرزتا هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، اليوم 10 أكتوبر 2023، أن التنظيف المنتظم للأنابيب والحافلات، ولدينا أحد أفضل الأنظمة لتنظيف أصولنا، ولمجموعة متنوعة من الأسباب، لا نعتقد أن مشكلة البق ستصل لندن، ولن يكون لدينا تهاون لمحاربة هذا الأمر”.

ربما يعجبك أيضا