فلسطين تختار الجزائر لخوض مبارياتها بتصفيات المونديال وتنتظر رد «فيفا»

حسام الدين صالح
منتخب فلسطين - منتخب الجزائر - كأس العالم - كأس آسيا

ذكرت تقارير صحفية، اليوم الأحد 15 أكتوبر 2023، أن فلسطين قررت اختيار الجزائر من أجل استضافة مبارياتها في تصفيات كأس العالم 2026 والاستعدادات لمنافسات كأس آسيا.

وأشارت صحيفة الشروقالجزائرية إلى أن رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني، جبريل الرجوب، أعلن في تصريحات إذاعية أن الاتحاد الفلسطيني وجه لنظيره الجزائري طلبا لاستضافة مباريات منتخب الأول في منافسات التصفيات العالمية والقارية.

وشدد الرجوب على أن الاتحاد الفلسطيني ينتظر موافقة كل من الاتحادين الآسيوي والدولي (فيفا) على طلب فلسطين، من أجل استكمال الاتفاق مع الجانب الجزائري واختيار الملعب الذي سيستضيف المباريات المقبلة لمنتخب فلسطين الأول.

وأعرب رئيس المجلس عن امتنانه بكل رسائل التضامن التي بعثها اللاعبون الجزائريون على مدار الأيام الماضية، منذ بداية الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، وأضاف: “ما عبر عنه نجوم الجزائر يعتبر رسالة يقدرها كل الفلسطينيين”.

يشار إلى أن المنتخب الفلسطيني يخوض منافسات تصفيات المونديال ضمن المجموعة التاسعة التي تضم كل من لبنان وأستراليا، بينما تأهل لكأس آسيا المقامة في قطر ضمن المجموعة الثالثة مع إيران وهونج كونج والإمارات.

ربما يعجبك أيضا