كيزاد الإماراتية تفوز بجائزة الأمم المتحدة لتشجيع الاستثمار

تقديرًا لدورها في تشجيع استثمارات الطاقة النظيفة

ولاء عدلان
كيزاد الإماراتية تفوز بجائزة الأمم المتحدة لتشجيع الاستثمار

أفادت وكالة أنباء الإمارات، اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، بأن مناطق خليفة الاقتصادية -أبوظبي (مجموعة كيزاد) فازت بجائزة الأمم المتحدة لتشجيع الاستثمار لعام 2023.

وجاءت الجائزة تقديرًا لجهود المجموعة في تشجيع الاستثمار في الطاقة النظيفة والمتجددة، وجذب استثمارات في مجالات تقنيات الطاقة المتجددة، ضمن التزامها بالتنمية المستدامة.

وقال الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، محمد الخضر الأحمد، إن هذا التكريم من جانب الأونكتاد ومنتدى الاستثمار العالمي يأتي تتويجًا لجهود مجموعة كيزاد الكبيرة، والمتواصلة في تشجيع الاستثمارات في الطاقة النظيفة، وتعزيز التنمية المستدامة لخلق عالم أفضل للأجيال المقبلة.

وأوضح أن مجموعة كيزاد تطور بنية تحتية حديثة لتشجيع الشركات على تحسين ممارساتها المستدامة، والتحول إلى مصادر طاقة أكثر استدامة.

ويحث الهدف 13 من أهدف التنمية المستدامة لمنظمة الأمم المتحدة جميع الأطراف المعنية على اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تغير المناخ وآثاره، من خلال تنظيم الانبعاثات وتعزيز التطورات في مجال الطاقة المتجددة، وفي هذا الصدد يبرز دور الاستثمار في تخفيف آثار تغير المناخ، الذي يستهدف الحد من انبعاثات غازات الدفيئة من خلال تقنيات الطاقة النظيفة.

 

ربما يعجبك أيضا