لتدمير حماس.. الجيش الإسرائيلي حصل على الضوء الأخضر نحو غزة

مسؤول إسرائيلي: الجيش حصل على الضوء الأخضر للتحرك نحو غزة

أسماء حمدي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

قال مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023، إن الجيش حصل على الضوء الأخضر من الحكومة للتحرك نحو غزة، وفق ما أفادت شبكة أي بي سي الأمريكية.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إجراءات المصادقة على الخطط العملياتية واستكمال إعداد قواته البرية، لاجتياح يبدو وشيكا لقطاع غزة.

اجتياح بري مؤكد لغزة

وحسب وكالة معا الإخبارية الفلسطينية، يستدل من تصريحات المسؤولين السياسيين والعسكريين في إسرائيل، أن اجتياح جيش الاحتلال بات مؤكدا للقطاع المحاصر، ويظل السؤال المطروح حاليا حول موعده المحتمل.

وأجرى كل من رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، يوآف جالانت، جولات ميدانية لدى القوات البرية المنتشرة في محيط قطاع غزة، في محاولة لرفع معنويات جنودهم قبل الاجتياح البري المتوقع، فيما تواصلت عملية إعداد الخطط العملياتية وتجهيز القوات والتحضيرات في هذا السياق.

وشدد كل من نتنياهو وجالانت خلال حديثهما لألوية مشاة في جيش الاحتلال، على أن الأوامر بالاجتياح البري ستصدر بالفعل، وسط تأكيدات على أن هذه العملية ستكون صعبة ومكثفة وستستغرق وقتا قد يستمر لأسابيع طويلة.

وأجرى وزير الأمن الإسرائيلي، جالانت، جلسة لتقييم الأوضاع العملياتية بمشاركة قائد القيادة الجنوبية، يارون فينكلمان، ورئيس شعبة الشؤون الإستراتيجية في جيش الاحتلال، إليعازر توليدانو، وقادة الفرق العاملة في القطاع.

وفي كلمة وجهها لقوات جيش الاحتلال المتمركزة في محيط قطاع غزة، قال جالانت: “أنتم الآن ترون غزة من بعيد، وقريبا سترونها من الداخل، ستصدر الأوامر”، وذلك في إشارة إلى اجتياح قريب للقطاع، وقال “الحرب لن تكون سهلة، بل صعبة للغاية، وستستغرق وقتا، ولكننا سنقضي على حركة حماس”.

ربما يعجبك أيضا