إلغاء الدورة 34 من مهرجان أيام قرطاج السينمائي تضامنًا مع فلسطين

إلغاء مهرجان قرطاج السينمائي تضامنًا مع غزة

علي محمد
بسبب أحداث غزة.. إلغاء مهرجان قرطاج السينمائية 2023

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية التونسية، إلغاء الدورة 34 من مهرجان قرطاج السينمائي 2023، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني لما يتعرض له من اعتداء غاشم من جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم 8 أكتوبر.

وقالت الوزارة، اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي: “تضامنا مع شعبنا الفلسطيني الشقيق، واعتبارا للأوضاع الإنسانية الحرجة التي يشهدها قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة جرّاء العدوان الصهيوني الغاشم، قرّرت وزارة الشؤون الثقافية إلغاء تنظيم الدورة 34 من مهرجان قرطاج السينمائي”.

وأثار قرار الإلغاء ردود فعل مؤيدة، واعتبره الكثير من الناس أن القرار تعبير عن التضامن الحقيقي مع الشعب الفلسطيني، وأن المهرجان لن يكون له معنى في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

اقرأ أيضًا| عمرو أديب يشيد برد أنغام على أفيخاي أدرعي: قوتنا الناعمة

وفي خطوة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، أعلن عدد من الفنانين العرب والشركات الرعاية، تأجيل حفلاتهم المقبلة، احتجاجًا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ومن بين الفنانين الذين أعلنوا تأجيل حفلاتهم المطرب الفلسطيني محمد عساف، وفنان العرب محمد عبده، واللبنانية نانسي عجرم، والمطربة المصرية أنغام، والمطرب عمرو دياب، بجانب حفلات الموسيقار عمر خيرت، ومهرجان الجونة للمرة الثانية

اقرأ أيضًا| لأجل غير مسمى.. تأجيل مهرجان الجونة للمرة الثانية

الجدير بالذكر أن المهرجان يشكّل ملتقى ثقافيًّا سنويًّا رئيسًا في تونس للمخرجين العرب والأفارقة.

إلغاء مهرجان قرطاج السينمائي 2023

إلغاء مهرجان قرطاج السينمائي 2023

ربما يعجبك أيضا