وجهت الشاحنات للجنوب.. إسرائيل ترفض دخول الوقود ضمن مساعدات غزة

حماس: القافلة الأولى للمساعدات ضمت 20 شاحنة ولن تغير الوضع الكارثي

ولاء السيد
دخول المساعدات إلى غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت 21 أكتوبر 2023، أن المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة ستذهب فقط إلى المناطق الجنوبية من القطاع.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن المناطق الجنوبية من القطاع هي التي حثت إسرائيل المدنيين الفلسطينيين على الاتجاه إليها لتجنب القتال الدائر مع حركة حماس، وفق ما نقلته وكالة أنباء رويترز.

المساعدات لن تشمل الوقود

ذكر المتحدث باسم الجيش، دانيال هاجاري، أن شحنات المساعدات لن تشمل الوقود، وفق تصريحات ألقاها في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون.

وتابع المتحدث أن أحدث المعلومات تشير إلى أن عدد الرهائن الذين تحتجزهم حماس منذ هجومها على إسرائيل في السابع من أكتوبر 210.

فتح معبر رفح لعبور المساعدات

قبل ساعات قليلة، فتح معبر رفح البري أبوابه، مما سمح بدخول أول شحنة مساعدات من مصر إلى قطاع غزة، وهو ما بثه التلفزيون المصري على الهواء مباشرة.

ودخلت أول دفعة من شاحنات المساعدات إلى غزة عبر المعبر، الذي ظل مغلقا منذ بدء التصعيد في القطاع.

وقالت حركة حماس إن 20 شاحنة مساعدات من المفترض أن تدخل عبر المعبر، تحمل أدوية ومعدات طبية وكميات محدودة من الأغذية، لكن الحركة اعتبرت أن القافلة الأولى من المساعدات التي ستدخل من معبر رفح محدودة، لن تغير الوضع الكارثي بالقطاع.

وعملت السلطات المصرية خلال الأيام الأخيرة على إصلاح الجانب الفلسطيني من المعبر، بعدما تضرر بشدة من جراء تعرضه لقصف إسرائيلي عدة مرات، وفق ما أفادت به سكاي نيوز عربية.

ربما يعجبك أيضا