سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: نؤيد موقف مصر الرافض للتهجير

سفير الاتحاد الأوروبي بمصر: قمة القاهرة للسلام جاءت لبحث حلول للأزمة

أسماء حمدي
سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، كريستين برجر

قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، كريستين برجر، اليوم السبت 21 أكتوبر 2023، إن قمة القاهرة للسلام جاءت في موعدها لبحث حلول للأزمة.

وأضاف برجر أن الاتحاد الأوروبي يؤيد موقف مصر الرافض لتهجير سكان قطاع غزة، وفق ما أفادت وسائل إعلام مصرية.

وأشار سفير الاتحاد الأوروبي في تصريحات خاصة لقناة القاهرة الإخبارية، إلى أن الاتحاد الأوروبي قام بزيادة المساعدات المقدمة للجانب الفلسطيني، موضحا أن الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف الصراع القائم وضرورة إيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأردف: “كل المجتمعين اتفقوا على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية”.

تصفية القضية

وشددت مصر، في وقت سابق اليوم السبت، على أنها لن تقبل أبدا بدعاوى تصفية القضية الفلسطينية علي حساب أي دولة بالمنطقة، ولن تتهاون للحظة في الحفاظ علي سيادتها وأمنها القومي.

جاء ذلك خلال بيان لرئاسة الجمهورية المصرية، جاء فيه: “بدعوة من مصر، اجتمع في القاهرة قادة ورؤساء حكومات ومبعوثي عدد من الدول الإقليمية والدولية”.

وأضاف البيان أن الاجتماع “للتشاور والنظر في سبل الدفع بجهود احتواء الأزمة المتفاقمة في قطاع غزة، وخفض التصعيد العسكري بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني الذى راح ضحيته آلاف القتلى من المدنيين الأبرياء منذ اندلاع المواجهات المسلحة في 7 أكتوبر الجاري”.

تابع البيان: “سعت مصر بدعوتها لهذه القمة لبناء إجماع دولي يتجاوز الثقافات والأعراق والأديان والمواقف السياسية، نواة قيم الإنسانية وضميرها الجماعي الرافض للعنف والإرهاب وقتل الأرواح غير المشروع الذي يدعو إلى وضع حد إلى الحرب المستمرة”.

ربما يعجبك أيضا