إعلان قائمة المستبعدين من خوض الانتخابات الرئاسية المصرية اليوم

إخطار المرشحين المستبعدين من خوض الانتخابات الرئاسية.. اليوم

أسماء حمدي
الهيئة الوطنية للانتخابات

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد 22 أكتوبر 2023، بأن الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، ستخطر المرشح المستبعد من خوض الانتخابات بقرار استبعاده والأسباب وراء ذلك.

وفي وقت سابق، أوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن كل من تقدم بطلب للترشح الاعتراض لدى الهيئة على أي طلب ترشح آخر، مع بيان الأسباب وراء الاعتراض، سيتم فحصه وذلك بعد إعلان القائمة المبدئية للمرشحين يوم الاثنين الماضي.

وفتح باب تلقي الاعتراضات على المرشحين يوم 17 و18 أكتوبر، وبعد غلق الباب بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات في فحص الاعتراض المقدم.

وتقدم للهيئة الوطنية للانتخابات 4 مرشحين منذ فتح باب الترشح في الفترة بين 5 حتى 14 أكتوبر، وشملت القائمة المرشحين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران، ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، وحازم عمر.

وتستقبل المحكمة الإدارية العليا، الطعون على الانتخابات الرئاسية يومي الجمعة 27 أكتوبر والسبت 28 أكتوبر 2023، وقيدها بجدول المحكمة، كما حددت من يوم الأحد الموافق 29 أكتوبر وحتى الثلاثاء 7 نوفمبر 2023، للفصل من قبل المحكمة الإدارية العليا في الطعون المقدمة على الانتخابات الرئاسية، ونشر ملخص الحكم في الجريدة الرسمية وجريدتى الجمهورية والأخبار على نفقة خاسر الطعن.

وعقب الانتهاء من الإجراءات القانونية للترشح يختار المرشح رمزا انتخابيا من بين 15 رمزا جرى تحديدهم وهي رمز النجمة والشمس والأسد والحصان والنسر والديك والميزان والطائرة وساعة اليد والنخلة والمركب والمظلة والتليفون والنظارة والسلم.

ربما يعجبك أيضا