أرامكو وهيونداي تبرمان اتفاقًا لبناء محطة لمعالجة الغاز بـ2.4 مليار دولار

أرامكو تبني محطة غاز عملاقة في كوريا الجنوبية

أحمد السيد

قال المكتب الرئاسي في سول، عاصمة كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، إن شركتي هيونداي للهندسة والإنشاءات وهيونداي للهندسة وقعتا عقدًا قيمته 2.4 مليار دولار مع شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية لبناء محطة لمعالجة الغاز.

ووقع الجانبان العقد بالرياض في حفل بمناسبة مرور 50 عامًا من التعاون في مجال البناء بين البلدين، بحضور الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، في إطار زيارة يقوم بها للمملكة، وفق ما نقلته منصة مباشر معلومات.

مشروع منشآت معالجة غاز الجافورة

قالت هيونداي، في بيان تؤكد فيه توقيع عقد المرحلة الثانية، إن الشركتين التابعتين لمجموعة هيونداي موتور، تعملان في المرحلة الأولى من مشروع منشآت معالجة غاز الجافورة التابع لشركة أرامكو، بعد فوزهما بالعقد في 2021.

ويعد الجافورة أكبر حقل للغاز غير التقليدي وغير المصاحب للنفط في السعودية، وتقدر احتياطياته بما يصل إلى 200 تريليون قدم مكعبة (5.7 تريليون متر مكعب) من الغاز الخام. وقالت أرامكو إن الإنتاج اليومي قد يبلغ ملياري قدم مكعبة تقريبا بحلول 2030.

ورحب ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ويون بالاتفاق في بيان مشترك بعد المحادثات، وتعهدا بمزيد من التعاون في أعمال البناء والبنية التحتية، بما في ذلك مدينة نيوم السعودية الضخمة وخطط رؤية 2030 الإصلاحية.

ربما يعجبك أيضا