في اليوم 18.. 120 قتيلًا في الغارات الإسرائيلية على غزة

إسرائيل تواصل غاراتها لليوم الثامن عشر على غزة.. وهذه حصيلة القتلى

عبدالمقصود علي
غزة

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية سقوط أكثر من 120 قتيلًا، بينهم أطفال ونساء، في غارات للجيش الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة لليوم 18 على التوالي.

وقالت إن “استشهد 120 مواطنًا على الأقل، من بينهم أطفال ونساء، وجرح العشرات وصفت جروح بعضهم بالحرجة والخطيرة، في غارات إسرائيلية”.

أهداف الغارات الإسرائيلية على غزة

وأوضحت أن الغارات استهدفت عددًا من المنازل في مخيم خان يونس، ومنطقة القرارة، وفي رفح جنوبي القطاع، وفي جباليا البلد شمالي غزة، وبجوار مستشفى شهداء الأقصى، وفي مخيم البريج وسط القطاع.

ودمرت طائرات حربية إسرائيلية بناية سكنية في مدينة رفح تعود لعائلة العايدي، ما أدى لسقوط 48 مواطنًا، وأصيب العشرات بجروح، وفق “وفا”.

وأضافت الوكالة أن الطائرات الإسرائيلية قصفت منزلًا يعود لعائلة مخيمر في منطقة تل السلطان برفح، ما أوقع شهداء وجرحى بصفوف المواطنين.

وقصف الطائرات الحربية منزلًا مأهولًا بالسكان في بلدة بيت لاهيا شمال قطع غزة، ما أوقع شهداء وجرحى نقلوا إلى لمستشفى الإندونيسي بالبلدة.

ضحايا مدنيون لغارات الجيش الإسرائيلي

وأوضحت “وفا” أن “طائرة حربية إسرائيلية قصفت منزلًا في منطقة الفالوجا شمال القطاع، ما أدى لوقوع عدد من الشهداء والجرحى”.

وأفادت مصادر طبية، بـ”سقوط 23 شهيدًا، من بينهم أطفال، وإصابة أكثر من 80 مواطنًا على الأقل بجروح مختلفة وخطيرة، نقلوا إلى مستشفى ناصر، من جراء غارات استهدفت العديد من منازل المواطنين ومحطة للوقود وسط وشرق خان يونس”.

واستهدفت غارة اسرائيلية منزلًا في مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المواطنين، من بينهم نساء وأطفال.

وفي وقت لاحق، جرى انتشال 3 شهداء بعد استهداف منزل الحلبي في مخيم البريج وسط قطاع غزة، في حين جرى انتشال 3 شهداء من النساء إلى مستشفى النجار، بعد استهداف منزل لعائلة مخيمر غرب رفح.

واستهدفت غارات إسرائيلية، فجر اليوم، منازل مأهولة في جباليا البلد شمالي غزة، ومنطقة القرارة في خان يونس جنوبي القطاع، ما أسفر عن وقوع العديد من الضحايا.

وأفادت الوكالة الفلسطينية أن “عمليات الإنقاذ لا تزال جارية لانتشال عدد من الضحايا من تحت أنقاض المنازل المستهدفة”.

ربما يعجبك أيضا