«حزب الله» يعلن مقتل أحد عناصره في جنوب لبنان

ارتفاع عدد قتلى حزب الله في الاشتباكات مع إسرائيل إلى 30

عبدالمقصود علي

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، مقتل أحد عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الجنوبية للبلاد.

وقالت الجماعة، في بيان: “تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد مصطفى حسين نزها (‎مرتضى الحسيني) من بلدة النبي عثمان في البقاع، الذي ارتقى في أثناء واجبه الجهادي”، دون ذكر تفاصيل أكثر.

30 قتيلًا من حزب الله

فجر الثلاثاء، أعلن حزب الله، في بيانين منفصلين، أن “كلا من علي عدنان أرطيل وإبراهيم محمد قشمر (حيدر) قتلا في أثناء الواجب الجهادي”. وذكر الحزب أن “أرطيل من بلدة ميفدون، في حين ينحدر قشمر من بلدة ديركيفا في الجنوب اللبناني” دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وبهذا الإعلان، ترتفع حصيلة قتلى حزب الله إلى 30 شخصًا، خلال المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ عملية طوفان الأقصى، التي أطلقتها حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى بقطاع غزة في 7 أكتوبر، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول للأنباء.

تصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

في وقت سابق الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي مهاجمة “خلية” جرى تحديدها في مزارع شبعا جنوب لبنان، “كانت تحاول إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل.”

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ أكثر من أسبوعين، تبادلا متقطعًا لإطلاق النيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ربما يعجبك أيضا