8 نوفمبر.. اختيار مرشحي الرئاسة المصرية الرموز الانتخابية

الوطنية للانتخابات: 8 نوفمبر اختيار المرشحين للرئاسة المصرية لرموزهم الانتخابية

أسماء حمدي
الهيئة الوطنية للانتخابات

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، موعد اختيار مرشحي الرئاسة للرموز الانتخابية.

وقالت إن اختيار الرموز الانتخابية سيكون يوم الأربعاء 8 نوفمبر المقبل، تمهيدًا لإعلان القائمة النهائية باسم المرشح وترتيبه في بطاقة الاقتراع والرمز الانتخابي الخاص به يوم 9 نوفمبر، وفق ما أفادت وسائل إعلام مصرية.

تحديد الرموز الانتخابية

أصدرت الهيئة، برئاسة المستشار حازم بدوي، القرار رقم 19 لسنة 2023 بشأن تحديد الرموز الانتخابية، وقواعد تخصيصها للمرشحين بالانتخابات الرئاسية 2024.

نص على أنه لكل طالب ترشح لم يجرٍ استبعاده لأي سبب من الأسباب اختيار رمز انتخابي من بين الرموز المدرجة اسمًا وشكلًا، وفق لأسبقية تقديم طلب الترشح.

وتضمن القرار الصادر عن الهيئة 15 رمزًا، وهي النجمة والشمس والأسد والحصان والنسر والديك والميزان والطائرة وساعة اليد والنخلة والمركب والمظلة والتليفون والنظارة والسلم.

إعلان القائمة النهائية

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، يوم 9 نوفمبر لإعلان القائمة النهائية للمترشحين ورموزهم الانتخابية، ونشرها في الجريدة الرسمية، على أن تبدأ الدعاية الانتخابية من اليوم ذاته.

وحددت الهيئة يوم 15 نوفمبر ولمدة 15 يومًا قبل الاقتراع، كآخر موعد للتنازل عن الترشح، وحددت يوم 29 نوفمبر لتوقف الحملة الانتخابية، وبدء فترة الصمت الدعائي الأول للمصريين بالخارج في اليومين السابقين على يوم الاقتراع حتى الساعة 12 منتصف الليل بالتوقيت المحلي لكل دولة.

وتضمن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024، ودعوة الناخبين للاقتراع والتصويت في الانتخابات الرئاسية المقرر بدايتها يوم 1 ديسمبر المقبل للمصريين في الخارج ويوم 10 ديسمبر للمصريين في الداخل.

ربما يعجبك أيضا