وزير الدفاع الإسرائيلي: سنعزز ضرباتنا ضد حماس

وزير الدفاع الإسرائيلي: سنواصل جهودنا للإفراج عن الرهائن

أسماء حمدي
يوآف جالانت

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم السبت 28 أكتوبر 2023، إن الجيش الإسرائيلي سيعزز ضرباته ضد حماس لإجبارها على الحلول التي نريدها.

وأضاف جالانت في كلمته خلال مؤتمر صحفي بمشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وعضو الحكومة المصغرة بيني جانتس، أنه كلما زاد الضغط على حماس زادت فرصة عودة الرهائن، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

الحرب مستمرة

من جانبه، رأى جانتس أن العملية البرية يمكن أن تساعد في إعادة الرهائن، مؤكدا أن الحرب ستتواصل حتى يتغير الوضع في غزة.

في وقت سابق، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، أنها مستعدة لإطلاق سراح الأسرى الذين اختطفتهم خلال هجومها على إسرائيل مقابل إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين.

الرهائن مقابل الأسرى الفلسطينيين

قال الناطق باسم الكتائب، أبو عبيدة، في تسجيل صوتي، إن الثمن الذي يجب أن تدفعه إسرائيل مقابل هذا العدد الكبير من الرهائن الذين بين أيدينا هو إخلاء السجون من جميع السجناء الفلسطينيين.

وأشار أبو عبيدة إلى أن إسرائيل تماطل في ملف الأسرى ولم تبد جدية، مضيفا: “بل أدى قصفها إلى قتل ما يقرب من 50 من الرهائن، ونقول للعالم إن عدد الرهائن الكبير لدينا ثمنه هو تبييض كافة السجون الإسرائيلية من الأسرى الفلسطينيين”.

حماس تعلن استعدادها للمعركة البرية

شدد على أن حركة حماس مستعدة للمعركة البرية، مضيفا: “إذا أرادت إسرائيل تجزئة الملف فنحن جاهزون”.

وفي اليوم الثاني والعشرين للقتال الذي أوقع آلاف القتلى، بات قطاع غزة المحاصر من إسرائيل والذي يقطنه نحو 2.4 مليون نسمة، مقطوعا عن العالم مع توقف الاتصالات وخدمة الإنترنت.

ويشن الجيش الإسرائيلي عمليات قصف مدمرة منذ الـ7 من أكتوبر الجاري،  ردا على هجوم غير مسبوق شنته حركة حماس على إسرائيل وأسفر عن مقتل 1400 شخص تقول السلطات إن معظمهم من المدنيين.

ربما يعجبك أيضا