فيديو| مقتل شخص وإصابة آخرين في انفجارات بولاية هندية

دوي 3 انفجارات في ولاية كيرالا جنوب الهند

أسماء حمدي
انفجار في الهند

أفادت وسائل إعلام هندية، اليوم الأحد 29 أكتوبر 2023، بأن شخصًا واحدًا على الأقل لقي مقتله وأصيب آخرون بعد عدة انفجارات في مركز للمؤتمرات في ولاية كيرالا بجنوب البلاد.

وأشارت تقارير إلى أن الانفجارات وقعت خلال اجتماع لطائفة (شهود يهوه) المسيحية في مركز للمؤتمرات في كالاماسيري على بعد نحو 10 كيلومترات شمال شرقي كوتشي، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

3 انفجارات متتالية

قالت صحيفة ماثروبيومي المحلية إن 3 انفجارات على الأقل وقعت داخل قاعة المؤتمرات ما أدى إلى إصابة أكثر من 23 شخصا، وأشارت الصحيفة إلى أن المصابون نقلوا إلى المستشفيات. ولم يتسن الاتصال بالشرطة للحصول على تعليق حتى الآن.

وقال متحدث باسم الطائفة، تي.إيه سريكومار، لموقع ماثروبيومي: “وقع الانفجار بعد ثوان من تأدية صلاة ضمن فعاليات اليوم، وقع الانفجار الأول في منتصف القاعة، وبعد ثوان، هز انفجاران آخران في وقت واحد جانبي القاعة”. ولم يتضح سبب الانفجارات حتى الآن.

وضع مؤسف

ذكرت وكالة الأنباء الباكستانية، أن الانفجار الذي وقع في مركز المؤتمرات في كالاماسيري كان نتيجة عبوة ناسفة بدائية الصنع، وفقًا لتحقيق أولي.

ووصف رئيس وزراء ولاية كيرالا، بيناراي فيجايان، الانفجار بأنه مؤسف، قائلًا: “الوضع يتم النظر إليه بجدية، وأن مديرية شرطة ولاية كيرالا وكبار ضباط الشرطة الآخرين في طريقهم إلى موقع الانفجار”.

وقال ضابط بشرطة كالاماسيري، إنه لم يتم التأكد من سبب الانفجار أو ما إذا كان هناك أكثر من قتيل.

ربما يعجبك أيضا