غرفة تجارة وصناعة الشارقة تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة

مصطفى خلف الله

حرصت غرفة تجارة وصناعة الشارقة على دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتنمية ريادة الأعمال الوطنية باعتبارها محركًا لاقتصاد المستقبل في الدولة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأوضحت الغرفة، اليوم الأحد 29 أكتوبر 2023، إن الدعم يكون من خلال العمل على إطلاق المبادرات والبرامج الابتكارية التي تعزز من قطاع ريادة الأعمال وتوفير منصات تسويقية لتشجيع الشباب من أصحاب الأفكار والمشاريع على تنمية أعمالهم وتزويدهم بالتدريب والدعم بما يعزز مساهمتهم في دفع عجلة نمو الاقتصاد وزيادة مرونته واستدامته.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع عدد من رواد منصتي صاغة الإمارات والإماراتيين للعود والعطور التي أطلقتهما الغرفة خلال معرضي الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات والإمارات للعطور والعود.

ويهدف المعرض إلى دعم رواد الأعمال والمواهب الإماراتية الشابة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال العطور وتصميم وصناعة الذهب والمجوهرات.

وشهد اللقاء، الذي عقد في مقر الغرفة بحضور منى السويدي مدير المكتب التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة الشارقة مسؤولة المنصتين، عرضاً لنتائج مشاركة رواد الأعمال في المعرضين وأهميتها في تطوير مهاراتهم الحرفية والتسويقية والترويج لمنتجاتهم وإبراز مواهبهم وإبداعاتهم إلى جانب الاطلاع على تجارب العارضين الكبار والتواصل معهم من أجل تبادل الخبرات والتجارب.

وأكد عبدالله العويس، أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تمثل شريحة مهمة وذات أولوية في اقتصاد الدولة ومن أهم المصادر التي تساهم بالناتج الإجمالي المحلي غير النفطي.

وأشار  إلى أن تطوير بيئة داعمة وممكنة لنمو وازدهار ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعم المشاريع الوطنية يعتبر جزءًا أساسيًا من استراتيجية غرفة الشارقة.

ربما يعجبك أيضا