هجوم يمني جديد على إسرائيل.. انفجارات متتالية في إيلات

الجيش الإسرائيلي يعلن تعرضه لضربة صاروخية جديدة من اليمن

إسراء عبدالمطلب

اعترضت منظومة الدفاع الجوي التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، تهديدًا جويًّا في منطقة البحر الأحمر، جنوب مدينة إيلات.


هزت إسرائيل انفجارات متتالية، في مدينة إيلات على ساحل البحر الأحمر، فجر اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023، نتيجة اعتراض صواريخ يُرجح أنها قادمة من اليمن.

ووصفت وسائل إعلام عبرية، صواريخ الاعتراض المضادة بالكبيرة وهي ليست قبة حديدية أو ما يشابهها، مرجحة أن تكون صواريخ الاعتراض من منظومة “حيتس” أو نظام آخر على الطراز نفسه، ما يشير إلى أن الصواريخ التي تم اعتراضها “على الأغلب من اليمن”.

إيلات تتعرض لضربة صاروخية من اليمن

إيلات تتعرض لضربة صاروخية من اليمن

قصف يمني جديد على إسرائيل

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي على حسابه في منصة إكس، المعروفة بتويتر سابقا، منشورًا يفيد بأنه اعترض “جسم طائر مشبوه” فوق البحر الأحمر قبل أن يدخل الأجواء الإسرائيلية، قائلًا: “اعترضت منظومة الدفاع الجوي التابعة للجيش، قبل قليل، تهديدًا جويًّا في منطقة البحر الأحمر، جنوب مدينة إيلات”.

وأضاف: “لم يشكل الجسم الذي تم اعتراضه أي تهديد على المدنيين، ولم نرصد أي عملية تسلل إلى الأراضي الإسرائيلية”.

هجوم حوثي

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن “الدفاع الجوي اعترض تهديدًا جويًا تم رصده في منطقة البحر الأحمر جنوب إيلات، ولم نرصد أي خطر على السكان أو أي دخول للهدف في الأراضي الإسرائيلية”، مضيفًا: “يبدو أن هذا كان هجومًا آخر من قبل الحوثيين من اليمن”.

صواريخِ بالستية مجنحة

في وقت سابق، خلال ساعات النهار من يوم الثلاثاء 31 أكتوبر، أعلن المتحدث العسكري باسم حركة “أنصار الله” الحوثية، العميد يحيى سريع، عن إطلاق دفعة من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة على مواقع إسرائيلية، مضيفاً: “قامت قواتنا المسلحة بإطلاق دفعة كبيرة من الصواريخِ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة”.

وتجاوزت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، 8 آلاف قتيل، و21 ألف جريح فلسطيني، فيما قتل من الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص بينهم 315 عسكريا، وأسرت “حماس” أكثر من 240 إسرائيلي.

ربما يعجبك أيضا