أسهم أوروبا تحقق أكبر مكاسب أسبوعية منذ مارس

قطاع العقارات يقود الأسهم الأوروبية إلى أكبر مكاسب أسبوعية منذ مارس

شيماء عزيز

سجل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي أكبر مكاسب أسبوعية له منذ مارس الماضي، مدعومًا بأسهم العقارات الحساسة لأسعار الفائدة في الوقت الذي عززت فيه مؤشرات على انتهاء التشديد النقدي المعنويات.

وفي التفاصيل، ارتفع المؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.2% أمس الجمعة، مدعومًا أيضًا بأرباح تبعث على التفاؤل وعلامات على تباطؤ التضخم وانخفاض عوائد السندات السيادية في منطقة اليورو مع زيادة الرهانات على خفض أسعار الفائدة في 2024 وزاد المؤشر 3.4% خلال الأسبوع، وفق ما نقله موقع العربية، اليوم السبت 4 نوفمبر 2023.

الأسهم الأوروبية تغلق على مكاسب أسبوعية

شهدت الأسهم العقارية أكبر مكاسب أسبوعية منذ عام 2008 على الأقل مع صعودها 12.2% إذ أدى ارتفاع السندات الحكومية إلى انخفاض العوائد في أوروبا وحول العالم.

كما زاد قطاع السيارات 1.7% محققًا مكاسب أسبوعية بلغت 6.2%، وارتفع سهم بي إم دبليو 2%، فيما قفز سهم فولفو للسيارات 3.7%.

تفاصيل الأسهم الأوروبية خلال أسبوع

وصعد سهم نيكسي 6.1% بعد تقرير أفاد بأن شركة الاستثمار الخاص الأمريكية سيلفرليك تدرس شراء شركة الدفع الرقمي الإيطالية.وزاد سهم كرينج 2.9% بعد أن رفع دويتشه بنك تصنيف المجموعة الفرنسية الفاخرة. وكانت مجموعة خدمات الشحن إيه بي مولر ميرسك الأسوأ أداء خلال اليوم مع تراجع سهمها 16.9%.

وهبط قطاع الطاقة 2.2% متتبعًا انخفاض أسعار النفط مع انحسار المخاوف بشأن الإمدادات والتي نجمت عن التوترات في الشرق الأوسط. وكان قطاع الطاقة هو القطاع الأوروبي الوحيد الذي أنهى الأسبوع على انخفاض.

ربما يعجبك أيضا