عاجل| القيادة الأمريكية الوسطى: وصول حاملة الطائرات أيزنهاور للشرق الأوسط

وصول أسطول حاملة الطائرات «أيزنهاور» إلى الشرق الأوسط

أسماء حمدي
حاملة الطائرات يو إس إس دوايت أيزنهاور

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، اليوم السبت 4 نوفمبر 2023، وصول أسطول حاملة الطائرات (يو إس إس دوايت أيزنهاور) إلى الشرق الأوسط كجزء من زيادة التمركز الإقليمي.

وأرسلت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، في وقت سابق، حاملة الطائرات جيرالد فورد أوائل أكتوبر الماضي، مع أساطيلها المرافقة من القطع البحرية المختلفة.

قوة رد سريع

أرسلت البنتاجون عددا من الخبراء العسكريين وعناصر من القوات الخاصة، لمساعدة جيش الاحتلال الإسرائيلي في حربه ضد حركة (حماس) الفلسطينية، إضافة إلى نشر أنظمة دفاع جوي من طراز ثاد وباتريوت.

وقالت مصادر أمريكية، إن الولايات المتحدة قررت إرسال قوة رد سريع تابعة لمشاة البحرية الأمريكية، بدأت بالتحرك في اتجاه شرق البحر المتوسط.

مرحلة جديدة من الحرب

نقلت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية، عن مسؤول حكومي بارز في واشنطن قوله إن الحكومة الأمريكية تتوقع أن تدخل الحملة الإسرائيلية ضد حركة حماس في قطاع غزة مرحلة جديدة في الأيام المقبلة.

وأشار المسؤول إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تتوقع تقليصا في الغارات الجوية وتركيزا تكتيكيا أكبر في الحملة البرية، مشيرا إلى أن الهدف سيكون على الأرجح تطهير الشبكة الضخمة من مجمعات الأنفاق تحت الأرض، التي تعمل منها حماس.

وأضاف: “مع استمرار تدفق المعونات الإنسانية إلى قطاع غزة، تتوقع الحكومة الأمريكية تراجعا عما شهدناه، في ما يتعلق بالغارات الجوية الإسرائيلية الضخمة”.

ربما يعجبك أيضا