عاجل| إسرائيل تعلن ارتفاع قتلى العملية البرية بغزة إلى 32

اشتباكات عنيفة من مسافة قريبة تقتل إسرائيليين في غزة

أسماء حمدي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد 5 نوفمبر 2023، بارتفاع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي بعمليته البرية في قطاع غزة إلى 32، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، في اليوم الـ30 من الحرب، بينما تجدد القصف الإسرائيلي العنيف على القطاع المكتظ بالسكان، أن مقاتلين لها خاضوا اشتباكات مسلحة مع قوات إسرائيلية شمال غربي القطاع، صباح اليوم الأحد والليلة الماضية.

مسافة قريبة

قالت القسام أن مقاتليها قتلوا عددا من الجنود الإسرائيليين من مسافة قريبة، وأنهم دمروا دبابة إسرائيلية خلال الاشتباكات.

أتى هذا بعدما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، عن أن مقاتلين لها يخوضون اشتباكات ضد قوة إسرائيلية متوغلة شرق خان يونس بقطاع غزة.

اندلاع اشتباكات

أفاد شهود عيان، باندلاع اشتباكات منذ فجر اليوم، بين مقاتلين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة.

وجاءت هذه التطورات في حين شنت إسرائيل غارة جديدة، اليوم الأحد، على شرق جباليا شمال قطاع غزة، كما اندلعت اشتباكات في محاور عدة بشرق خان يونس جنوب القطاع، كذلك، اندلعت اشتباكات عنيفة شمال غربي مخيم النصيرات وسط القطاع، فيما شهدت منطقة جنوب غربي مدينة غزة مواجهات متقطعة.

آلاف الضحايا

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن إجمالي عدد ضحايا الهجمات الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى 9488 شهيدا، منهم 3900 طفلا.

أما على الجانب الإسرائيلي فقتل أكثر من 1538شخصا، معظمهم سقطوا في اليوم الأول من الهجوم الذي شنته حماس وفصائل فلسطينية أخرى على مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية محاذية للقطاع في الـ7 من أكتوبر.

ربما يعجبك أيضا