عاجل| تراجع الدعم الشعبي في أمريكا لحرب إسرائيل على غزة

68 % من الأمريكيين يؤيدون وقف إطلاق النار في غزة

عبدالمقصود علي
العدوان الإسرائيلي على غزة

كشف استطلاع للرأي، اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023، تراجع الدعم الشعبي في الولايات لمتحدة الأمريكية لإسرائيل بشان حربها على غزة.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته وكالة أنباء رويترز وشكرة إبسوس للأبحاث: ان الدعم الشعبي في امريكا لحرب إسرائيل على حماس تراجع إلى 32% من 41% قبل شهر.

واستطلاع الرأي الذي أجري على مدار يومين آخرهما أمس الثلاثاء أظهر أن نحو 32 % من المشاركين قالوا “الولايات المتحدة عليها أن تدعم إسرائيل” لدى سؤالهم عن الدور الذي من المفترض أن تقوم به بلادهم في الصراع. وقلت بذلك النسبة عن 41 % كان هذا موقفهم في استطلاع رأي أجري في 12 و13 أكتوبر .

وارتفعت نسبة من قالوا إن “الولايات المتحدة يجب أن تكون وسيطا محايدا” إلى 39 % في الاستطلاع الجديد من 27 % قبل شهر. وقال أربعة % من المشاركين في الاستطلاع إن على الولايات المتحدة دعم الفلسطينيين و15 % قالوا لا يجب أن تتدخل إطلاقا والنسبتان مماثلتان لما أظهره استطلاع الشهر الماضي.

كما قال: نحو 68% من الأمريكيين إن إسرائيل ينبغي أن تعلن وقف إطلاق النار في الحرب مع حماس، فيما أيد 31% فقط استمرار إمدادات الأسلحة لإسرائيل.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ40، حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفًا و320 شهيدًا فلسطينيًّا، بينهم 4650 طفلًا و3145 امرأة، فضلًا عن 29 ألفًا و200 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

ربما يعجبك أيضا