«هونج كونج» تقود هبوط أسهم آسيا بتعاملات الخميس

أسهم آسيا.. هونج كونج تنخفض 1.65% وشنغهاي 0.64%

محمود عبدالله

سيطر الهبوط على تعاملات الأسهم الآسيوية اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، بقيادة بورصة هونج كونج بالتزامن مع هبوط العقود الآجلة للأسهم الأمريكية، فيما استقرت سندات الخزانة بعد عمليات البيع.

وانخفضت مؤشرات الأسهم في الصين مع هبوط أسعار المنازل بأكبر قدرًا منذ 8 سنوات ليهبط مؤشر شنغهاي 0.64%، بعد هبوط الأسهم في اليابان وكوريا الجنوبية بمعدل 0.79% لبورصة طوكيو و1.65% لسوق هونج كونج على التوالي، بحسب بيانات وكالة بلومبرج.

سعر الفائدة

انخفضت العقود الآجلة الأمريكية، مما أدى فعليًا إلى محو مكاسب بنسبة 0.2% في مؤشر “إس أند بي 500” (S&P 500) أمس الأربعاء. ولم يطرأ تغيير يذكر على سندات الخزانة في آسيا اليوم بعد عمليات البيع المكثفة التي شهدتها أمس الأربعاء.

وارتفع سعر الفائدة لأجل 10 سنوات ثماني نقاط أساس إلى ما يزيد عن 4.5%. واستقرت العملة الأمريكية في التعاملات الآسيوية بعد أن حققت مكاسب مقابل العملات الرئيسية في الجلسة السابقة، بما في ذلك الين، الذي تراجع إلى ما بعد 151 مقابل الدولار.

وسيركز المستثمرون أيضًا على نتائج أعمال شركتي “علي بابا” و”نت إيز” المقرر إعلانها اليوم الخميس، بعد النتائج المشجعة من شركة “تينسنت”  و”دي جي دوت كوم”.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، تباطأت مبيعات التجزئة في أكتوبر، وأظهرت مراجعة بيانات الأشهر السابقة ارتفاعًا، مما يشير إلى بعض المرونة مع دخول موسم العطلات. وتراجعت أسعار المنتجين الأمريكيين بشكل غير متوقع بأكبر قدرًا منذ أبريل 2020.

 

ربما يعجبك أيضا